عاجل

وكالة أنباء الإمارات: تعديل وزاري موسع في المغرب

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الخميس، ١٠ أكتوبر ٢٠١٩ - ١:٠٣ ص


الرباط في 9 اكتوبر /وام/ اعلن اليوم عن تعديل وزراي موسع على الحكومة المغربية برئاسة سعد الدين العثماني يقلص معه عدد اعضائها من 39 الى 23 وزيرا فيما ضم التشكيل الجديد اربع نساء وستة وجوه جديدة.

وقالت وكالة انباء المغرب العربي ان العاهل المغربي الملك محمد السادس استقبل في الرباط اليوم وزراء الحكومة في صيغتها الجديدة بعد اعادة هيكلتها مشيرة الى ضم التشكيلة ستة وزراء جدد فيما احتفظ وزراء قطاعات سيادية واقتصادية بمناصبهم.

وفي التشكيلة الحكومية الجديدة حافظ كل من وزراء الخارجية والداخلية والأوقاف والشؤون الاسلامية وحقوق الانسان والمالية والتجارة والصناعة والزراعة والصيد البحري والتعليم والتجهيز والنقل والطاقة والمعادن على مناصبهم فيما تم تعيين محمد بن عبد القادر وزيرا للعدل وخالد أيت الطالب وزيرا للصحة والحسن عبيابة وزيرا جديدا للثقافة والشباب والرياضة وناطقا رسميا باسم الحكومة.

كما ضمت الحكومة الجديدة اربع نساء لوزارات الاسكان والتعمير والسياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية الى جانب التضامن والمراة والشؤون الاجتماعية.

-خلا-

وام/عماد العلي


الخبر | وكالة أنباء الإمارات: تعديل وزاري موسع في المغرب - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : وكالة أنباء الإمارات وام ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق