اخبار الامارات اليوم العاجلة صحف الإمارات: 47 % يؤيدون زيادة "النقاط السوداء" وخفض الغرامات

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

36 دولة مسموح للمواطنين القيادة فيها برخصة الدولة

صحف الإمارات: 47 % يؤيدون زيادة "النقاط السوداء" وخفض الغرامات

24- ندى سمارة

أعرب 47% من المشاركين في استطلاع رأي محلي، تأييدهم لزيادة النقاط المرورية السوداء مع خفض الغرامات، في حين أكدت وزارة الداخلية الإماراتية أن 36 دولة مسموح للمواطنين القيادة فيها برخصة الإمارات، وتوقع مجلس السياحة والسفر العالمي أن تبلغ عائدات السياحة في الإمارات 128.3 مليار درهم خلال 2016، فيما ستنتهي وزارة الخارجية والتعاون الدولي، العام المقبل، من مشروع إنشاء مراكز خدمة إصدار التأشيرات الإلكترونية في الخارج، وفقاً لما ورد في صحف محلية اليوم الإثنين.

الانتهاء من مراكز التأشيرات الإلكترونية بالخارج العام المقبل

128.3 مليار درهم عائدات السياحة في الإمارات 2016

أفاد 47% من المشاركين في استطلاع رأي، أجرته صحيفة الإمارات اليوم، عبر موقعها الإلكتروني على مدار الأسبوعين الماضيين، تأييدهم لزيادة النقاط المرورية السوداء، مع خفض قيمة غرامات المخالفات المالية، ضمن تعديلات يُنتظر إدخالها على قانون السير والمرور الاتحادي، وذلك وفقاً لنتائج الاستطلاع.

في المقابل، أعرب 35% من المشاركين، البالغ عددهم 2432 شخصاً، عن تأييدهم لإلغاء نظام النقاط السوداء، والإبقاء على الغرامات المالية فقط، في حين اختار 18% من المشاركين إبقاء نظام النقاط السوداء والغرامات المالية كما هي من دون تعديل.

تعديلات قادمة

وكانت وزارة الداخلية ذكرت في وقت سابق عزمها إدخال تعديلات على قانون السير والمرور الاتحادي والنقاط السوداء، إذ تجرى في هذا الصدد دراسة مقترحات وتوصيات بالتنسيق مع جهات معنية، لإقرارها خلال العام الجاري، موضحة أنه "سيعاد النظر في نظام النقاط السوداء للمخالفات المرورية، إضافة إلى إدراج مخالفات ضمن (الخطرة) مع رفع عدد النقاط المرورية المسجلة عليها، خصوصاً بعد أن لوحظ مدى خطورتها وتأثيرها في نسب الحوادث والوفيات".

وقال مدير عام الإدارة العامة للتنسيق المروري في وزارة الداخلية، العميد غيث الزعابي، إنه "من المتوقع أن تجرى تعديلات على قانون السير والمرور الاتحادي خلال العام الجاري، وبشكل رئيس في نظام النقاط المرورية، إذا ثبت أنها أكثر فاعلية من الغرامات المالية في التزام السائقين بقواعد السير والمرور".

عائدات السياحة
توقع مجلس السياحة والسفر العالمي أن تصل عائدات قطاع السياحة "بالأسعار الحقيقية" في الإمارات نحو 128.3 مليار درهم خلال العام الجاري 2016، بنمو 3.55% مقارنة مع 123.9 مليار درهم في 2015، لتصل إلى 213.4 مليار درهم بحلول 2026.

وأظهرت البيانات الاقتصادية للمجلس بحسب صحيفة الخليج أن "استهلاك السياحة الداخلية، والذي يعرف بإجمالي العائدات من صناعة السياحة والتي تتعامل مباشرة مع السياح وحجم الإنفاق من السياح المحليين والدوليين للترفيه والأعمال في الدولة، إضافة إلى الإنفاق الحكومي، وصل إلى 123.9 مليار درهم في العام الجاري 2015، حيث توزعت على 95.5 مليار درهم للإنفاق السياح الدوليين و 29.6 مليار درهم للإنفاق من قبل السياح المحليين".

كما تشير البيانات إلى أن الإمارات تصدّرت دول منطقة الشرق الأوسط من حيث إنفاق السياح الدوليين لأغراض الترفيه والأعمال في الدولة خلال العام 2015 بنحو 95.5 مليار درهم "26 مليار دولار"، لتحصل في المركز 12 على مستوى العالم، متخطية متوسط الإنفاق العالمي والذي يبلغ 26 مليار درهم "7.1 مليار دولار" و 20.6 مليار درهم "5.6 مليار دولار" متوسط الإنفاق في المنطقة.

التأشيرات الإلكترونية

أكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية أنها ستنتهي من مشروع إنشاء مراكز خدمة إصدار التأشيرات الإلكترونية في الخارج العام المقبل، وذلك بعد أن بدأت بتنفيذ مرحلته الأولى عام 2014.

ووفقاً لصحيفة الاتحاد، قال وكيل وزارة الخارجية والتعاون الدولي محمد مير الرئيسي أنه "سيتم إنجاز المرحلة الثانية من المشروع خلال العام الجاري، وتشمل: دكا والقاهرة وتونس وبيروت ونيودلهي ومومباي وترافاندرام بكيرلا ودكار وأبوجا".

وتابع الرئيسي "المرحلة الثالثة والأخيرة، المقررة في عام 2017، تتضمن 3 مراكز بالهند في حيدر باد وتشيناي وشاندغراه، ومركز في لاجوس بنيجيريا، و3 مراكز في باكستان بإسلام باد ولاهور وكراتشي، بجانب مركز في كل من الإسكندرية وطرابلس وصنعاء".

رخصة الإمارات
قال مدير الإدارة العامة للتنسيق المروري في وزارة الداخلية العميد غيث الزعابي إنه "بإمكان الإماراتيين القيادة برخصهم الصادرة من دولة الإمارات في 36 دولة وفقاً لمبدأ المعاملة بالمثل والتي ترتبط باتفاقيات مع الإمارات من بينها دول الاتحاد الأوروبي وأمريكا واليابان وذلك من منطلق حرص وزارة الداخلية التسهيل على أبناء الإمارات خلال زيارتهم لتلك الدول".

وأوضح العميد الزعابي في تصريحات لصحيفة البيان أن "الدول التي يبلغ عددها 36 دولة هي بريطانيا وأمريكا وفرنسا واليابان وبلجيكا وهولندا وسويسرا والدنمارك وألمانيا وإيطاليا والسويد واليونان والنمسا وأيرلندا وإسبانيا والنرويج وتركيا وكندا وبولندا وجمهورية كوريا وفنلندا وجنوب أفريقيا وأستراليا ونيوزيلندا ورومانيا وسنغافورة وهونج كونج والبرتغال ولوكسمبورج وسلوفاكيا وقبرص ولاتيفيا وليتوانيا ومالطا وكرواتيا وإستونيا".

ودعا العميد الزعابي المواطنين خلال زيارتهم لإحدى تلك الدول أن يكون لديهم رخصة الإمارات أو الرخصة الدولية وان تكون سارية المفعول إضافة إلى الالتزام بقوانين وأنظمة الدول الأخرى.

الخبر | اخبار الامارات اليوم العاجلة صحف الإمارات: 47 % يؤيدون زيادة "النقاط السوداء" وخفض الغرامات - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : 24 الامارات ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق