اخبار الامارات اليوم العاجلة أبوظبي للتعليم: افتتاح 56 مدرسة خاصة خلال السنوات الخمس الماضية

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أبوظبي للتعليم: افتتاح 56 مدرسة خاصة خلال السنوات الخمس الماضية

24 - أبوظبي

تمكن قطاع المدارس الخاصة وضمان الجودة بمجلس أبوظبي للتعليم من إضافة 19944 مقعد دراسي للمدارس الخاصة في العام الدراسي 2015/2016، منها 16044 مقعداً ضمن 11 مدرسة جديدة، تطبق مناهج دراسية مختلفة (4 مدارس تطبق المنهج الأمريكي و3 تطبق المنهج البريطاني ومدرستان تطبق مناهج وزارة التربية والتعليم ومدرستان للمناهج الهندية)، و3900 مقعداً دراسياً أضيفت من خلال التوسع في المباني ثلاث من المدارس القائمة فعلياً (مدرسة تطبق المنهج الأمريكي ومدرستان تطبق المنهج الهندي). وبحسب بيان صحفي للمجلس، يقدر عدد الطلبة في التعليم الخاص بإمارة أبوظبي حالياً بـنحو 236800 طالب وطالبة مسجلين في 186 مدرسة، بالإضافة إلى 17 مدرسة أخرى تحت الإنشاء من المتوقع أن تفتح أبوابها خلال العامين الدراسيين القادمين، حيث من المنتظر أن تساهم في إضافة مقاعد دراسية في المدارس الخاصة يتجاوز عددها 24000 مقعداً بحسب التوقعات.

وأوضح مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم الدكتور علي راشد النعيمي إن خطط المجلس تهدف إلى تعزيز الفرص أمام الطلبة لدراسة مجموعة واسعة من المناهج، وإتاحة فرص متكافئة للتعليم لجميع الطلبة بإمارة أبوظبي، في بيئة مدرسية ملائمة، وذلك من خلال توفير أفضل البرامج التعليمية التي تقدم تعليماً نوعياً وفقاً لأعلى المستويات وبأسعار مناسبة للجميع.

وأشار المدير التنفيذي لقطاع المدارس الخاصة وضمان الجودة بالمجلس، المهندس حمد الظاهري، إلى أن الخطة الاستراتيجية 2013-2017، تهدف إلى توفير منظومة تعليم مدرسي متميز، يقدم خدمات تعليمية عالية الجودة للطلبة في أبوظبي، مقابل رسوم في متناول الجميع إذ تبلغ نسبة الملتحقين في المدارس ذات رسوم منخفضة 60% من أجمالي عدد الطلبة في المدارس الخاصة بإمارة أبوظبي.

وقال الظاهري: "يركز المجلس على تعزيز الهوية الوطنية لدولة الإمارات العربية المتحدة، تشمل ثلاث أولويات، هي: الجودة والمخرجات الأكاديمية التعليمية، والمخرجات غير الأكاديمية والهوية الوطنية، وإتاحة فرص التعليم مقابل رسوم في متناول الجميع".

وشهدت الخمس سنوات الماضية زيادة ملحوظة في عدد الطلاب الملتحقين بالمدارس الخاصة، بمعدل نمو يقدر بنسبة 7%، في حين أن هناك زيادة متوقعة خلال السنوات القليلة المقبلة تقدر 5%، وأكد أن القطاع الخاص هو شريك استراتيجي للمجلس وذلك لتلبية هذا النمو، حيث تم وضع استثمارات تجاوزت 3.4 مليار درهم في إنشاء 56 مدرسة وفرت 77500 مقعداً دراسياً، فيما يتِّم حالياً العمل على إنشاء 17 مدرسة خاصة جديدة والتي من المخطط افتتاحها في غضون العاميّن المقبليّن.

الخبر | اخبار الامارات اليوم العاجلة أبوظبي للتعليم: افتتاح 56 مدرسة خاصة خلال السنوات الخمس الماضية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : 24 الامارات ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق