اخبار الامارات اليوم العاجلة صحف الإمارات: "الوطني الاتحادي" ينظر في 20 شكوى ضد جهات اتحادية

0 تعليق 91 ارسل لصديق نسخة للطباعة

صحف الإمارات: "الوطني الاتحادي" ينظر في 20 شكوى ضد جهات اتحادية

24 - هالة العسلي

وافقت وزارة تنمية المجتمع على إنشاء 10 مراكز خاصة للمعاقين في دولة الإمارات، فيما تنظر لجنة فحص الطعون في المجلس الوطني الاتحادي في 20 شكوى ضد جهات اتحادية مختلفة، في حين كشفت الإحصائيات الصادرة عن الاتحاد الدولي للسكري لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أنّ عدد حالات الإصابة بمرض السكري في دولة الإمارات تجاوز المليون حالة، بينما أعلنت مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف أنها ستبدأ مطالباتها شركات التأمين بسداد رسوم نقل المصابين في حوادث السيارات، وفقاً لما ورد في صحف محلية اليوم الإثنين. أكدت مديرة إدارة رعاية وتأهيل المعاقين وفاء حمد بن سليمان أن وزارة تنمية المجتمع استقبلت 30 طلباً لإنشاء مراكز معاقين خاصة في الدولة، وتمت الموافقة على 10 منها، و15 ما زالت قيد الإجراء، و5 طلبات لم تكتمل إجراءاتهم.

ارتفاع طفيف
وكشفت وفاء حمد وفقاً لصحيفة الاتحاد أن ارتفاعاً طفيفاً طرأ على عدد الملتحقين في مراكز رعاية وتأهيل المعاقين خلال العام الدراسي (2014-2015) ليصل إلى 4838 معاقاً، بينهم 3101 ذكر، بينما سجل العام الدراسي الذي سبقه 4773 معاقاً.

وأوضحت وفاء حمد أن نسبة المعاقين المواطنين شكلت 58% من إجمالي المعاقين المسجلين في تلك المراكز على مستوى الدولة بواقع 2789 معاقاً، و2049 من غير المواطنين.

شكاوى ضد جهات اتحادية
أشارعضو المجلس الوطني الاتحادي خلفان عبد الله بن يوخة إلى أن لجنة فحص الطعون للمجلس الوطني الاتحادي بدأت تعمل على جميع الإحصاءات المتعلقة بالشكاوى الواردة للمجلس في أدوار انعقاده السابقة، للوقوف على الجهات الحكومية الاتحادية التي تكثر حولها هذه الشكاوى، حيث تعتزم عقد اجتماعات مع هذه الجهات لوضع خطط عمل، من شأنها الحد من هذه الشكاوى.

واطلعت اللجنة حسب صحيفة الخليج خلال اجتماعها من دور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي السادس عشر في مقر الأمانة العامة للمجلس بدبي، أمس، برئاسة الدكتور سعيد عبد الله المطوع رئيس اللجنة، على جميع الشكاوى المعروضة أمامها.

وقال المطوع إن "اللجنة اتخذت قراراتها المناسبة بشأن الشكاوى التي بلغ عددها 20 شكوى ضد جهات اتحادية مختلفة بعد الرد على موضوع الشكاوى من قبل تلك الجهات، وتم حفظ عدد منها لعدم الاختصاص".

سكري 
كشفت الإحصائيات الصادرة عن الاتحاد الدولي للسكري لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أنّ عدد حالات الإصابة بمرض السكري في دولة الإمارات تجاوز المليون حالة في عام 2015، وشهدت معدلات الإصابة بالسكري زيادة ملحوظة على مستوى شريحة الشباب، نظراً إلى توافر عوامل عدّة، تشمل ارتفاع معدلات السّمنة والإجهاد والضغط النفسي، واتباع نمط حياة يخلو من النشاط والحركة.

وأظهرت الإحصائية بحسب صحيفة البيان أن عدد المصابين بداء السّكري في العالم يتجاوز 415 مليون شخص، وأن عدد المصابين بهذا المرض في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وحدها يناهز 35.4 مليون مصاب، مع توقّع ارتفاع هذا العدد ليصل إلى 72.1 مليون مصاب بحلول عام 2040.

تحصيل رسوم 
أعلنت مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف أنها ستبدأ، الشهر المقبل، مطالباتها شركات التأمين بسداد رسوم نقل المصابين في حوادث السيارات إلى المستشفيات.

وقال المدير التنفيذي للمؤسسة، خليفة بن دراي بحسب صحيفة الإمارات اليوم إن "إسعاف دبي" تعاملت مع ما يزيد على 6000 مصاب في حوادث سيارات، خلال العام الماضي، وتم نقل 4500 مصاب منهم الى المستشفيات، بينما تم علاج البقية في موقع الحادث".

ولفت بن دراي الى أن شركات التأمين مطالبة بسداد رسوم نقل المصاب بقيمة 6770 درهماً الى مؤسسة الإسعاف، تسددها شركة التأمين المسؤولة عن المتسبب في الحادث، بينما يتم تسديد القيمة نفسها الى الشرطة، في حال وجود وفيات.

الخبر | اخبار الامارات اليوم العاجلة صحف الإمارات: "الوطني الاتحادي" ينظر في 20 شكوى ضد جهات اتحادية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : 24 الامارات ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق