اخبار الامارات اليوم العاجلة حمدان بن محمد بن راشد يعرض لمحات من ماضي الإمارات بمعرض دبي للصورة

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

حمدان بن محمد بن راشد يعرض لمحات من ماضي الإمارات بمعرض دبي للصورة

24 - وام

يشهد معرض دبى للصورة الذى يقام خلال الفترة من 16 إلى 19 مارس (أذار) الجارى فى دبي عرض مجموعة من المقتنيات الفوتوغرافية الخاصة بولي عهد دبى الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، والتي تعرض للمرة الأولى للجمهور مجسدة عدداً من القصص والمواقف التي وثقتها عين الكاميرا في حقبة الخمسينيات والستينيات والسبعينيات من القرن العشرين في عدد من الإمارات المتصالحة التي شكلت مطلع السبعينات بنيان الاتحاد الذي أعلن تأسيساً لدولة الامارات. وعندما نرحل في مدارات هذه الصور تبدأ حبال الزمن حولنا بالذوبان لتمنحنا حرية الانتقال العكسي للماضي العريق الذي تسكنه أحداث متواترة ومشاهد خالدة ومفارقات عميقة المعنى تسحر الأعين وتخلب الألباب وتخلق الانطباع البصري الجميل عن أسلوب الحياة في ذلك العصر وطبيعة العلاقات الإنسانية وبساطة الإمكانيات وأصالة الثوابت وعراقة التقاليد المتوارثة.

التصوير الضوئي
وتأتي هذه المجموعة ضمن نطاق الاهتمامات الفنية البصرية للشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم راعي جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي بجانب براعته في التصوير الضوئي.

ويقام "معرض دبي للصورة" تحت رعاية الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم وتتولى تنظيمه جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي فى متحف مؤقت في حي دبي للتصميم " دى 3 ".

ويضم المعرض بين أركانه ما يزيد على 700 عمل فوتوغرافي من إبداع ما يزيد على 120 فناناً بمن فيهم بيل براندت ودوروثي لانغ وهنري كارتييه بريسون ودايدو مورياما وفرانك هارلي الحاصل على وسام الأمبراطورية البريطانية وفاروق إبراهيم وغيرهم من أبرز المصورين العالمين.

الخبر | اخبار الامارات اليوم العاجلة حمدان بن محمد بن راشد يعرض لمحات من ماضي الإمارات بمعرض دبي للصورة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : 24 الامارات ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق