مصر 24: طبيب البوابة: هل تؤثر الماريجوانا على سرعة دماغك؟

0 تعليق 28 ارسل لصديق نسخة للطباعة

فقا للمعايير السريرية، يدخن المستخدم الترفيهية في المتوسط ستة سجائر في الأسبوع

كثيرا ما نشاهد في الافلام مدخن الماريجوانا كشخصية فكاهية ولكن هل هذه هي الحقيقة؟ وفقا لدراسة حديثة من كلية الطب بجامعة هارفارد، تدخين الماريجوانا قد يجعل دماغك بطيئ التفكير وهذا بعيد كل البعد عن الفكاهة.

هذا ولاحظ الباحثون أن من بين الـ 40 طالبا من طلاب الجامعات، نصفهم - الذين دخنوا الماريجوانا مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع لمدة بضعة أشهر أظهروا المزيد من التغييرات في مناطق الدماغ التي تنظم العواطف، والأمراض العقلية، والدافع من العينة الخالية من المخدرات. وقالت المؤلفة المشاركة في الدراسة آن بلود، دكتوراه، "مستويات الدافع لديك تحدد ما إذا كنت في مزاج جيد للنهوض من السرير أو لا، ونحن نرى بعض التغييرات المقنعة جدا في هذه المناطق."

وكانت هذه التغييرات مرتبطة مباشرة مع الاستهلاك، وهذا يعني كلما زادت مرات تعاطي الماريجوانا، كلما تغير شكل وحجم، وكثافة منطقة الدماغ. واضافت بلود، " هؤلاء الاشخاص يدخنون بانتظام، ولكنها لا يعانون من أي مشاكل في حياتهم بسبب الماريجوانا. وفقا للمعايير السريرية، يدخن المستخدم الترفيهية في المتوسط ستة سجائر في الأسبوع."

وتعترف بلود بأن دراسة واحدة لا يمكن أن تثبت شيئا، لكنها تحث مستخدمي الماريجوانا على الحذر. وقالت بلود، "بالنسبة لشخص يدخن مرة واحدة في الشهر، فأن جسمه يحتاج الى ثلاثة أسابيع للتخلص من الماريجوانا." واضافت، "خلال هذه الفترة يفترض أن للماريجوانا بعض التأثير على ما يقوم به الدماغ."

وبينما نحن في انتظار المزيد من البحوث، إليك ما نعرفه الآن: الماريجوانا يمكن أن يكون لها آثار إيجابية وسلبية على صحتك.

الخبر | مصر 24: طبيب البوابة: هل تؤثر الماريجوانا على سرعة دماغك؟ - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : البوابة - ابراج ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق