مصر 24: اجعلي البروكولي مادة أساسية في طبقك!

0 تعليق 24 ارسل لصديق نسخة للطباعة

البروكلي مضادة للالتهابات والمضادة للأورام السرطانية

كثرت الدراسات التي تتحدّث عن أهمية تناول الخضار في مكافحة سرطان الثدي، البروستات والقولون، وأثبتت مؤخراً دراسة قام بها باحثون من جامعة Illinois في الولايات المتحدة الأميركية، أنّ تناول البروكولي ثلاث مرات في الأسبوع يخفّف من خطر الإصابة بسرطان الكبد. يشرح الباحثون أهمية هذا الاكتشاف نظراً للمخاطر العالية التي يقدّمها سرطان الكبد على صحّة الرجال الذين يعانون من البدانة. فهؤلاء أكثر عرضة بخمس مرات للإصابة بسرطان الكبد بالمقارنة مع الرجال الذين لا يعانون من البدانة. أجريت هذه الدراسة على مجموعة من الفئران تعاني وأخرى لا تعاني من البدانة، وهي تهدف للمقارنة بين النظام الغذائي الذي يحتوي أو لا يحتوي على البروكولي. وقد كان على الفئران التي تعاني من البدانة تناول الأطعمة الغنية بالدهون والسكر لأوّل مرّة. وقد تبيّن بالتالي أنّ الاورام السرطانية قد تكاثرت لدى الفئران البدينة التي لم تتناول البروكولي. وبالعكس، انخفض عدد الخلايا السرطانية لدى الفئران البدينة التي قامت بتناول البروكولي. لم يُفقِد البروكولي القوارض الوزن، إنما ساهم في استيعاب الدهون من الكبد الذي تخلّص منهم بطريقة أفضل. ينصح الباحثون بتناول البروكولي غير م

طهوٍ كثيراً، لأنّ الطبخ لفترة مطوّلة يزيل أنزيمة الـ myrosinase المضادة للالتهابات والمضادة للأورام السرطانية. تقي الخضار الخضراء اللون عموماً من السرطان، وقد تبيّن في دراسة قام بها باحثون من جامعة أوريغون، ونشرت في المجلة العلمية Clinical Epigenetics أنّ ثمة مادة موجودة في هذا النوع من الخضار وهي السيلفورافان Sulforaphane لها تأثير قوي على الأورام وبإمكانها تعزيز العلاجات المضادة السرطان. تجد السيلفورافان في البروكولي.

للمزيد من المقالات:
فوائد صحية مذهلة للكرز الأخضر ... اكتشفيها
أفضل وأسوأ الأطعمة في فصل الربيع
فوائد اللوز الأخضر الصحية والعلاجية

الخبر | مصر 24: اجعلي البروكولي مادة أساسية في طبقك! - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : البوابة - ابراج ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق