مصر 24: طبيب البوابة: 5 عادات يومية تسبب زيادة الوزن

0 تعليق 26 ارسل لصديق نسخة للطباعة

إذا تناولت ما تتناوله دائما فأن وزنك سيظل على ما هو عليه دائما

هل شعرت مؤخرا بأنك بدأت تكسب الوزن الزائد من دون أن تكون قد غيرت شيئا في روتينك اليومي؟ لا بد من أن هناك أسباب لزيادة الوزن، تعال لنتعرف عليها:

تناول لقم كبيرة: يعتقد خبراء الحمية أن الأشخاص الذين يأخذون لقم كبيرة أثناء تناول الطعام، يستهلكون المزيد من السعرات الحرارية بالمقارنة مع أولئك الذين يأخذون لقم أصغر. لذلك، ركز جيدا في طعامك وقم بأخذ لقم صغيرة فقط كل مرة وعندها ستستمتع بالطعم وستتناول كمية اقل.

عدم شرب كمية كافية من الماء: الأشخاص الذين يستهلكون كميات أقل من المياه خلال اليوم، هم عرضة لكسب الوزن أكثر من أولئك الذين يحافظون على ترطيب صحي لأجسامهم. وذلك لأن المياه تخلص جسمك من السموم وتمنع الشعور بالانتفاخ.

تناول الطعام في أطباق أكبر: يعتقد الخبراء أن أكل الطعام من أطباق أكبر يرتبط بزيادة. كلما كان الطبق أكبر كلما زادت كمية الطعام الذي ستضعه فيه. لذا، فإن أفضل طريقة للسيطرة على الجوع هو من خلال تناول الطعام في أطباق أصغر حجماً.

عدم الحصول على قسط كاف من الراحة: حسنا، لا تقتصر زيادة الوزن إلى عادات الأكل وحدها. يمكن للمرء أن يكسب الوزن إذا لم يحصل على قسط كاف من النوم. هل تعلم أن جسمك يحرق الدهون حتى اثناء النوم؟ لذلك، فأن حرمان الجسم من الراحة والنوم يعني تعطيلا لحرق السعرات.

الخروج مع الأصدقاء: قل لي من صديقك أقل لك من أنت، الاصدقاء الذين يتناولون الطعام الدسم وينغمسون في العادات السيئة سواء التدخين أو الشرب أو التهام الطعام يمكن أن يؤثروا على اختياراتنا والعكس صحيح، الاصدقاء الذين يفضلون الرياضة والطعام الصحي سيؤثرون علينا أيضا.  

الخبر | مصر 24: طبيب البوابة: 5 عادات يومية تسبب زيادة الوزن - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : البوابة - ابراج ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق