مصر 24: 6 نصائح مهمة للعناية بالشعر المصبوغ

0 تعليق 26 ارسل لصديق نسخة للطباعة

لا تهملي استخدام مرطب الشعر

هناك أمور ضرورية يجب الانتباه لها وتطبيقها للعناية بالشعر، كدهنه بالزيوت الطبيعية والرفق به أثناء التمشيط وغير ذلك، حرصاً عليه من الضعف والتساقط وفقدان رونقه، هذا في حال كان الشعر بلونه الطبيعي غير مصبوغ، وإذا أُهمل الشعر ولم يعطى العناية الخاصة، فسيكون عرضة للتساقط والتلف، فكيف إذا كان الشعر يتعرّض لمواد كيميائية وباستمرار، هذا ما يحدث لشعركِ عندما تصبغينه بالألوان المختلفة، فرغم أن الصبغة تزيد جمالاً إلا أن المواد الكيميائية التي تحتويها من شأنها إضعاف بصيلات شعرك مع الزمن، وإن لم تولي اهتماماً خاصاً بشعرك المصبوغ فسيكون لصبغ الشعر آثاراً سلبية تنافس بقوة مع الآثار الإيجابية. فما الذي عليكِ فعله لحماية شعرك المصبوغ من الأضرار؟ هذه نصائح تفيدك في العناية بلون شعرك المصبوغ وتجنيبه المضارّ المختلفة.

١- دللي شعرك بالماسكات الطبيعية:
حافظي على ملمس شعرك بإعداد بعض الماسكات الطبيعية له بشكل منتظم، فإن هذا سيمنع جفافه أو تهيش خصلاته بعد عملية الصبغ.

٢- احذري من السباحة:
تحتوي مياه حمام السباحة على كمية عالية من الكلور الذي قد يضر بصحة شعرك وربما يتفاعل مع لون الشعر المكتسب ويعمل على تغييره، لذا من الأفضل ارتداء غطاء الشعر دوما قبل النزول لحمام السباحة.

٣- استخدمي الشامبو والبلسم المناسبين:
بعد صبغ الشعر، احرصي على استخدام الشامبو والبلسم المخصصان للشعر المصبوغ ليساعدان على تثبيت لونه لأطول فترة ممكنة.

٤- تجنبي صبغ شعرك بنفسك بالمنزل:
ننصحك عندما تفكرين في صبغ شعرك بأن تستعيني بمصفف الشعر المحترف لضمان عدم حدوث أضرار بالغة في حالة اتباعك لخطوات خاطئة عند صبغ الشعر بالمنزل.

٥- لا تهملي استخدام مرطب الشعر:
يميل الشعر إلى الجفاف بعد صبغه مما يصعب تصفيفه، لذا احرصي على وضع مرطب الشعر بعد الاستحمام للحفاظ على ملمسه ناعما وحريريا.

٦- راقبي لون شعرك:
عندما تلاحظين حدوث تغير مفاجئ في لون شعرك، من الأفضل أن تذهبي فورا لخبير الشعر لإجراء التعديلات المناسبة عليه.

للمزيد من المقالات:
علاج الشعر الجاف: طرق تكثيف وتسريع نمو الشعر
5 حلول للتغلب على مشكلة الشعر الخفيف
4 أسرار من خبراء الشعر للحفاظ على الشعر المجعد
ماسك سحري لإعادة الحياة لشعرك المصبوغ، جربيه ولن تندمي!

الخبر | مصر 24: 6 نصائح مهمة للعناية بالشعر المصبوغ - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : البوابة - ابراج ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق