العرب اليوم: نصائح مهمة لاختيار ستائر النوافذ وفقًا لديكور منزلك

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار العرب اليوم -

القاهرة - شيماء مكاوي

عند اختيار الستائر، ينبغي أخذ الأمور الآتية في الحسبان، حسب خبراء الديكور:

1. شكل النافذة

النافذة القصيرة: يفضّل أن يُركّب عمود الستارة عند أسفل زينة السقف الزخرفية، على أن تعلّق عليه ستارة طويلة تلامس الأرضيّة.

النافذة الطويلة: يمكن إضافة "كورنيش" أو رأسية للستارة مميّزة بزخارف أفقية، وذلك بغية تقليص طول النافذة.

 النافذة الضيّقة: لتعريض النافذة الضيقة، تنسدل الستارة على جزء من الجدار الملاصق للنافذة.

ملاحظة: كلّما ازداد طول الستارة أوحى مظهرها بالفخامة، وكلّما قصر طولها عبّرت عن البساطة والبعد عن التكلّف ومالت إلى الطراز غير الرسمي.

 

2. أنواع الستائر

الستارة اللفافة: هي تُسحب إلى الأسفل، وتنتمي إلى الطراز الكلاسيكي، ويمكن استعمالها وحدها مع ستارة قصيرة، أو كستارة تحتية تُفصّل فوقها أخرى مشغولة من "الجاكار"، أو شفّافة.

الستارة المنطاد (الأُسترالية): تنسدل على طريقة الستارة العادية، ولكن في نهايتها حواشٍ دائرية الشكل ومكشكشة. وهي تحتاج إلى كميّة كافية من القماش لصنعها.

الستارة الرومانيّة: تعمل بواسطة حبل، وحين يشدّ الأخير، تنسدل الستارة في طياّت وثنيات عريضة، في داخلها قضبان مخفية تساعد في بقائها مشدودة.

الستارة الحاجبة وفق طراز البندقية: هي عمليّة وبسيطة ورخيصة نسبيًّا وتناسب البيوت العصرية، وتأتي بألوان مختلفة ومصنوعة من الخشب أو الـ"ألومينيوم"، وبعضها مزود بجهاز للتحكّم عن بعد.

الخبر | العرب اليوم: نصائح مهمة لاختيار ستائر النوافذ وفقًا لديكور منزلك - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : العرب اليوم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق