العرب اليوم: شركة "إيكيا" تكشف عن تطويرات هائلة في تصاميم الأثاث

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار العرب اليوم -

باريس ـ مارينا منصف

كشفت شركة "إيكيا" السويدية الشهيرة والمتخصّصة في صناعة الأثاث المنزلي، عن تطويرات هائلة في تصاميم الأثاث، والجمع بين الأثاث الأنيق والخدمة المميزة والتصميمات العصرية، فكلّ ذلك أصبح في متناول كلّ الشرائح المجتمعية من خلال منتجات "إيكيا" التي تسمح لزبائنها بنقل البضائع التي يشترونها إلى منازلهم بأنفسهم، إذ إنّ بساطة التصميم والتصنيع تسمح للعملاء بتركيبها دون الحاجة إلى مساعدة الآخرين. 

شركة إيكيا تكشف عن تطويرات هائلة في تصاميم الأثاث

وفي أحدث منتجات "إيكيا" كشفت الشركة عن تطويرات هائلة في تصاميم الأثاث الذي لن يحتاج إلى استخدام الأدوات لتجميعه والوقت والجهد لتفكيكه لنقله من مكان إلى آخر. 

وألقى موقع "homes and property" نظرة وراء الكواليس على نجاح عملاق الأثاث السويدي الذي افتتح أول متجر له في المملكة المتحدة قبل 30 عاما.

إن الأخاديد الموجودة في الخشب تناسب بشكل جيد الثقوب التي تم حفرها مسبقا بالأثاث، على سبيل المثال، الجزء الخلفي من الطاولة لذلك لا تحتاج إلى أي أدوات لتفكيك الأثاث، وتقول الشركة إنه خفض عدد المرات التي يتم فيها تجميع الأثاث بنسبة 50 إلى 80 في المائة.

شركة إيكيا تكشف عن تطويرات هائلة في تصاميم الأثاث

وتقول الشركة إن "العملاء الجدد يمكنهم تفكيك الأثاث بسهولة وإعادة تجميعه في مكان آخر"، ويقول المدير الإبداعي لايكيا جيم فوتشر: "جميع المستأجرين الفرديين إلى الأسر يحتاجون إلى الأثاث الذي يتسم بالمرونة".

وتملك "إيكيا" أيضا خدعة أكبر وصلت للتو في متاجرها وهي أريكة مذهلة تدعى ديلاكتيغ وتعنى "المشاركة" في السويدية توصفها الشركة بأنها "الأكثر تحديا"، وصممت من خلال استوديو توم ديكسون في لندن بمشاركة 75 طالب تصميم، في مجموعة من 25 جزءا، ولها إطار من الألومنيوم وذات ساقين أنبوبيتين تنقران معا، مع مسامير فقط لعقدها معا كما تأتي بأسعار معقولة.

شركة إيكيا تكشف عن تطويرات هائلة في تصاميم الأثاث

أكد ديكسون أن تصميمه كان في الأساس سرير وتطور لأريكة، وتسبب ذلك في مشاكل في "إيكيا" إذ يجب على الأسرة تحمل اختبارات أكثر قابلية للاستخدام من الأرائك، ومع ذلك تم تبنيها من قبل الشركة.

وأكد خبراء الصناعة أن الوفورات التي تحققت من الأثاث المسطح لا تأتي من انخفاض تكاليف الإنتاج لكن عن طريق الحد بشكل كبير من سعر النقل والتخزين.

شركة إيكيا تكشف عن تطويرات هائلة في تصاميم الأثاث

يقول ماثيو لونغ، أحد كبار الأثاث والمفروشات: "يعتقد الناس بأن العبوة المسطحة تعني الأثاث الرديء ولكن نوعية الأثاث يمكن أن تأتي أيضا في التصاميم السهلة والسريعة لوضعها معا".​

arabstoday

الخبر | العرب اليوم: شركة "إيكيا" تكشف عن تطويرات هائلة في تصاميم الأثاث - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : العرب اليوم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق