العرب اليوم: اصنع أروع بركة مائية في منزلك بهذه النصائح

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار العرب اليوم -

القاهرة - العرب اليوم

يوجد من البرك المائية أنواع كثيرة، منها ما ينشئ بفعل عوامل الطبيعة ومنها ما يكون من صنع الإنسان، ويكون النوع الأخير عادة مصممًا في قلب الحدائق والمساحات الخضراء الواسعة لأغراض جمالية أو لتوفير بيئة حية للحياة البرية وربما لتحقيق كلا السببين معًا، وإليكم فيما يلي معلومات هامة تساعدكم في الحصول على أروع بركة مائية منزلية :

قبل البدء في صنع بركة المياه الخاصة بك، عليك وضع الكثير من الأمور في اعتبارك والتي نختصرها لك فيما يلي :

اختيار البقاع التي تحصل على الشمس والظل في آنٍ واحد، لأن هذه البيئة تسمح للنباتات بالنمو بشكل طبيعي وذلك في البقاع التي تتمتع بضوء الشمس، وتحد من انتشار الطحالب بشكل كبير في الوقت ذاته وذلك في البقاع المظللة.

إذا كنت تقوم ببناء البركة الخاصة بك في الفناء الخلفي، فإن أول ما عليك فعله هو الاتصال بشركة الغاز والكهرباء وطلب الحضور منهم إلى منزلك لوضع علامات واضحة على مواقع خطوط الغاز والكهرباء الخاصة بك، حتى تتجنب فكرة اختراق أيًا منها أثناء عمليات الحفر .

يمكنك استخدام حبل سميك لوضع شكل محدد للبركة الخاصة بك قبل البدء في عمليات الحفر وذلك لتكوين تصور مبدئي عن الحجم الذي تريده .

لا تختار بقعة قريبة جدًا من الأشجار، فقد تلحق الضرر بأنظمة جذورها أو تؤدي إلى تلفها .

ضع في اعتبارك حجم البركة الخاصة بك وعمقها .

- لا يتم اختيار النباتات للبرك المائية من أجل الحصول على أروع إطلالة جمالية لها فحسب، بل يتم اختيار أنواع محددة بعينها لتساعد على تحقيق التوازن بالنظام البيئي في البركة. وعن أفضل ترشيحات خبراء هوميفاي فهي: الخس المائي، زنبق الماء، اللوتس، البامبو، البردي .

- نظرًا لأن الظروف الجوية ليست ثابتة طوال العام، ينبغي توخي الحذر خلال المواسم المختلفة، فينبغي تنظيف قاع البركة بصورة دورية وتحديد موقع التسريبات وإصلاحها باستخدام طقم إصلاح البركة وهذا سيمنع فقدان المياه المستمر .

سيكون عليك أيضًا إعادة تركيب المضخة وفلتر التصفية واستبدال أيٍ منهما إذا لزم الأمر واستخدم أوراق المقشود للمساعدة في منع الغازات السامة .

الخبر | العرب اليوم: اصنع أروع بركة مائية في منزلك بهذه النصائح - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : العرب اليوم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق