مصر 24: مجموعة نصائح لديكور غرفة المولود الجديد

0 تعليق 25 ارسل لصديق نسخة للطباعة

يجب مراعاة معايير السلامة عند اختيار سرير الطفل

يستحق طفلك أن يحظى بمساحة فريدة خاصة به لتميز غرفته عن باقي الغرف بالألوان والحيوية من الستائر الجذابة والدببة الجميلة وغيرها من ديكورات غرف المواليد والأطفال الرائعة، اذا كنت تنتظرين مولوداً هذا العام، وترغبين في تحضير غرفته بديكور يناسب سعادتك به، فنحن نقوم من خلال هذا المقال بمساعدتك في تخطيط ديكور غرفة طفلك أو مولودك المنتظر، بنصائح هامة وأفكار عملية..

ادرسي ميزانيتك:
عليك قبل كل شيء دراسة ميزانيتك المتاحة لغرفة المولود الجديد، فهل ستقومين بتحضير غرفة خاصة به بأكملها؟ أم ستخصصين له جزءا بسيطا من غرفتك؟ ويلي ذلك كتابة قائمة باحتاياجات غرفة الطفل الأساسية والثانوية.

سرير الطفل:
غرفة المولود الجديد تتألف من قطع أساسية وهي: السرير ذو الحواجز، دولاب صغير الحجم لحفظ ملابسه، وتخزين مستلزمات الطفل
ويجب مراعاة معايير السلامة عند اختيار سرير الطفل، بحيث يكون آمنا عندما يبدأ الطفل بالوقوف والحركة ولا يكون من السهل وقوعه منه بحيث يستطيع الطفل اللعب والوقوف داخله بأمان.
تجنبي اختيار الأثاث المعدني والحاد الأطراف خصوصا في سرير الأطفال فهو غير آمن عند تقلب الطفل أثناء النوم أو اللعب والقفز داخل السرير.
يجب تجنب وضع السرير بجوار النافذة لخطورتها عندما يتمكن الطفل من الوقوف والحركة داخل السرير.

الاكسسوارات:
- المرايا: يستطيع الطفل ان يدرك قبل فترة بسيطة من إكماله العام الثاني أنه هو الطفل في المرآة امامه وقبل هذه السن يعتقد أن من يظهر في المرآة أشخاص آخرون يلعبون معه، لهذا لا تضعي سرير الطفل بجانب مرايا قبل ان يتخطى العام الثاني.
- يمكنك وضع كراسي صغيرة رقيقة الشكل، أو براويز وصور ذات رسومات طفولية مرحة ، مع وحدات اضاءة مثبتة على الجدار للاضاءة الخافتة ليلاً، وسجادة برسوم مناسبة وألوان زاهية، وصناديق جذابة لتخزين أدوات الطفل وألعابه.
- يبدأ الطفل في إدراك الالوان بعد شهره الثالث، فالألوان الجذابة تشد فضوله ما يقوي القدرة على التركيز لديه، فوضع الاكسسوارات ذات الألوان الجذابة الزاهية مثل الأحمر والأصفر والأخضر والأزرق في غرفة الطفل مفيد في تقوية تركيزه كما أنه يبعث روح المرح في المكان.
- الاكثار من الإكسسوارات والأثاث في غرفة طفلك قد يوحي بضيق المكان، لذا حاولي بقدر الإمكان توفير مساحة جيدة للعب والتحرك الحر البعيد عن المخاطر الناجمة عن كثرة الاثاث.

نصائح عامة:
- لا تستخدمي الثريات والاضاءة المتدلية ذات الاضاءة القوية في غرفة الطفل بقدر الامكان حتى لا تؤذي عينيه.

- اذا لم تتوفر المساحة واخترت أن يشاركك طفلك غرفة نومك، فعندها ستحتاجين الى اختصار ديكور غرفة الطفل الى الاساسيات فقط وهي السرير والدولاب الخاص باحتياجاته وملابسه، أو السرير فقط في حال كانت مساحة الغرفة لا تسمح بأكثر من ذلك، وللحصول على مظهر متناسق لا يسبب الضيق يفضل أن يكون السرير والأثاث الجديد للطفل ملائما مع أثاث غرفة الوالدين من حيث اللون ونوع الخامة، ولاختصار المساحة يمكنك عمل رف على جدار خاص لوضع حاجيات الطفل كالكريم والبودرة وغير ذلك، مع مراعاة ان يكون بعيداً عن متناول الطفل.

- مقابس الكهرباء قد تسبب حوادث خطيرة للاطفال لذا يجب مراعاة وضع سرير الطفل بعيدا عن أي مقبس كهربائي

- ابتعدي عن استخدام الارضيات السيراميك في غرفة الطفل حيث تسبب الاجواء الباردة بما لا يناسب الطفل الرضيع ويفضل أن تكون الارضية من الخشب للحفاظ على الجو الدافىء خلال الشتاء وحماية الطفل من برودة الارض في مرحلة الحبو.

- يجب اختيار سجاد غير وبري، لان الوبر خطير على صحة الطفل عند الحبو، وقد يضعه في فمه كعادة الاطفال في مرحلة الحبو.

للمزيد من المقالات:
غرف نوم جديدة باللون الأحمر... استوحي أجمل الأفكار
25 غرضاً يجب أن تقتنيها في منزلك الجديد
أفكار ديكورية بسيطة لعشاق الألوان الهادئة
بعض نصائح الديكور للحصول على غرفة جلوس بستايل إيطالي

الخبر | مصر 24: مجموعة نصائح لديكور غرفة المولود الجديد - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : البوابة - ابراج ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق