مصر 24: جميلة البوابة: أفضل 10 أعشاب لتغذية الشعر

0 تعليق 19 ارسل لصديق نسخة للطباعة

الأعشاب الطبيعية أفضل طريقة للحفاظ على شعر صحي

منذ مئات السنين، استخدمت النساء الأعشاب لتغذية فروة الرأس وتعزيز نمو شعر قوي وصحي. نقدم لكم اليوم قائمة بأهم الأعشاب المستخدمة تقليديا لهذا الغرض.

برنغرا أو BHRINGRAJ

معروف باسم ماكا، إكليبتا ألبا أور bhringraj وهي عشبة أيورفيدا قديمة تعتبر واحدة من الوسائل الطبيعية المفيدة للغاية لتشجيع نمو الشعر. يمكنك شراء المسحوق، وصنع عجينة سميكة بالماء ثم وضعها على فروة الرأس والشعر.

آملا AMLA

عشبة آلما، أو عنب الثعلب الهندي تحتوي على العديد من المواد المضادة للتأكسد بما في ذلك فيتامين C وهو أمر ضروري لإنتاج الكولاجين. مستويات الكولاجين المرتفعة تسرع إنتاج وزيادة قوة نمو الشعر الجديد. يمكنك خلط مسحوق آملا مع زيت جوز الهند وتطبق على شعرك.

الحلبة  FENUGREEK

الحلبة عشب غني بالفيتامينات يساعد على تحسين الدورة الدموية وتحفيز نمو الشعر. ينبغي نقع بذور الحلبة في الماء طوال الليل ثم طحنه وصنع عجينة منه. تطبق عجينة الحلبة مباشرة على فروة الرأس أو مع اللبن الزبادي لفائدة إضافية من حمض اللبنيك.

الألوة فيرا ALOE VERA

الانزيمات الموجودة في الصبار تذوب خلايا الجلد الميتة وفائض الزهم التي يمكن أن تسد بصيلات الشعر. مما يحفز نمو الشعر.

الكركديه HIBISCUS

تحتوي أزهار الكركديه على الفيتامينات والمواد المضادة للتأكسد التي تعمل على تحسين فروة الرأس والشعر الصحي. يمزج عصير الكركديه مع زيت جوز الهند، ويضع على فروة الرأس.

حشيشة هوبز HOPS

تحتوي أزهار عشبة الذئبة على زيت مغذ ومعترف به على نطاق واسع بمثابة منبه لنمو الشعر وكذلك لقدرته على تقوية الشعر الموجود.

قش الشوفان OATSTRAW

قش الشوفان، افينا ساتيفا هو مصدر عشبي آخر من السيليكا والمغنيسيوم التي تعزز صحة فروة الرأس ونمو الشعر.

النعناع PEPPERMINT

الزيت المرطب  الموجود في أوراق النعناع هو مضاد للفطريات ومضادة للالتهابات. عندما يطبق على فروة الرأس، يمكن لزيت النعناع أن يساعد على شفاء الاضرار الكيميائية أو الجرثومية أو البيئية وتحفيز النمو أيضا عن طريق زيادة الدورة الدموية.

روز هيبس ROSE HIPS

ثمرة روزا هيبس، الوردة البرية هي واحدة من أفضل المصادر لصنع فيتامين C وهو منشط عشبي قوي لنمو الشعر.

اكليل الجبل  ROSEMARY

زيت روزماري غني بالفيتامينات، ومضادة للبكتيريا، وللأكسدة، والأكثر شعبية وفعالية لصحة فروة الرأس ونمو الشعر.

الخبر | مصر 24: جميلة البوابة: أفضل 10 أعشاب لتغذية الشعر - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : البوابة - ابراج ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق