مصر 24: هل تساعد المواد الإباحية على تحسين موقف الرجل من المرأة؟

0 تعليق 21 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تصفح المواقع الاباحية قد يكون مفيداً وفقا لدراسة جديدة

عادة ما تصاب النساء بالهستيرية إذا اكتشفن أن شركائهن يشاهدون مواقع إباحية، ولكن السؤال هو: هل تقلل الأفلام الإباحية حقا من قدر النساء؟ وفقا لدراسة جديدة ليس تماماً!

وجدت دراسة جديدة أجرتها جامعة ويسترن أن أولئك الذين يشاهدون مواد اباحية (قانونية، وتوافقية وخالية من العنف) هم الأكثر ميلاً لمعاملة النساء على قدم المساواة ويعرفون أنفسهم بأنهم مساندون للمرأة أكثر من اولئك الذين لا يقومون بمشاهدة هذه المواد.

واستخدم البحث بيانات من دراسة واسعة النطاق، تم خلالها مقابلة أكثر من 24.000 شخص تم اختيارهم عشوائيا في انحاء متفرقة من الولايات المتحدة بين عامي 1975 و 2010.

ومن المثير للاهتمام، أنه بالنسبة الرجال، كان هناك فرق كبير في وجهات نظر المستخدمين وغير المستخدمين إتجاه النساء من حيث السلطة والإجهاض، بشكل أكثر إيجابية.

والشيء نفسه ينطبق على النساء في الدراسة لأنهن أظهرن وجهات نظر أكثر إيجابية من غير المستخدمات، تلاه موقف أكثر إيجابية اتجاه الإجهاض.

وأوضح مؤلفو الدراسة أنه خلافا للنظرية النسوية الراديكالية بشأن تأثير المواد الإباحية على عدم المساواة بين الجنسين، لم تجد الدراسة الحالية أي دعم للاقتراح الذي يربط الإباحية مع عقدة غير المساواة بين الجنسين.

نشرت هذه الدراسة في مجلة أبحاث الجنس.

الخبر | مصر 24: هل تساعد المواد الإباحية على تحسين موقف الرجل من المرأة؟ - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : البوابة - ابراج ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق