وكالة أنباء البحرين: مع انتهاء فترة تقديم الطلبات للالتحاق بـ"فريق البحرين للفضاء .. الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء تستلم 2173 طلباً

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

2018/07/30 - 58 : 02 PM

المنامة في 30 يوليو / بنا / أعلنت الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء عن انتهاء فترة التقديم للالتحاق في أول برامجها "فريق البحرين للفضاء"، وقد تم خلالها استلام أكثر من 2173 طلباً في الفترة التي امتدت من 7-29 يوليو الجاري.

وقد أعرب سعادة المهندس كمال بن أحمد محمد وزير المواصلات والاتصالات الوزير المسؤول عن الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء عن سعادته بالتفاعل مع إعلان الهيئة لتشكيل برنامج فريق البحرين للفضاء، الذي يعتبر نواة لتأسيس قطاع الفضاء في مملكة البحرين وفق التوجيهات الملكية السامية، إذ يتم التركيز في هذه المرحلة على بناء القدرات الوطنية لإنشاء قاعدة ينطلق منها هذا القطاع نحو إنجازات مستقبلية واعدة بما يسهم في تعزيز مسارات التنمية.

وأضاف الوزير أن عدد الطلبات يعكس وعي الشباب البحريني بأهمية هذا البرنامج وما يطرحه من آفاق مستقبلية وفرص نوعية، معبراً عن تطلعه لتشكيل فريق البحرين للفضاء لينطلق نحو تحقيق الطموح في هذا المجال.

من جانب آخر قال الدكتور محمد إبراهيم العسيري الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية لعلوم الفضاء إنه سيتم خلال هذه الفترة البدء بفرز الطلبات ويتبع عملية الاختيار التي ستستند إلى مجموعة من المعايير وستعتمد على نتائج الامتحانات والمقابلات التي سيخضع لها المتقدمون، متمنياً التوفيق للجميع في المرحلة القادمة التي يتم من خلالها اختيار 10 أعضاء لفريق البحرين للفضاء ممن سيعول عليهم لتنفيذ حزمة من المشاريع المتعلقة بالفضاء بعد اتمامهم لعدة برامج تأهيلية وتدريبية في داخل البحرين وخارجها.

م.ف.ق/ع ذ

بنا 1150 جمت 30/07/2018

عدد القراءات : 12         اخر تحديث : 2018/07/30 - 58 : 02 PM

الخبر | وكالة أنباء البحرين: مع انتهاء فترة تقديم الطلبات للالتحاق بـ"فريق البحرين للفضاء .. الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء تستلم 2173 طلباً - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : وكالة أنباء البحرين ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق