اخبار الحوادث " حبس 6 متهمين جدد في قضية «ولاية سيناء» "

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

"اخبار الحوادث" في مصر اليوم قررت نيابة أمن الدولة العليا حبس 6 متهمين جدد تابعين لتنظيم ولاية سيناء، تم ضبطهم وبجوزتهم أسلحة وقنابل يدوية، وتجديد حبس 4 أخرين في نفس القضية المتهمين فيها بالانضمام لجماعة أسست خلافا لأحكام القانون والدستور الغرض منها تعطيل مؤسسات الدولة ومنعها من ممارسة عملها ليصل بذلك عدد المتهمين في القضية إلى 60 متهما.

واجهت النيابة المتهمين خلال التحقيقات بمحضر التحريات الذي ذكر أن المتهمين اعتنقوا أفكارا تكفر الحاكم وتوجب محاربته وتقوم على تكفير الرئيس وأعضاء مجلس النواب، وذلك لأنه أقسم على الولاء للدستور والقانون الوضعي ولم يقسم على الولاء لصحيح الكتاب والسنة، وأن هذه الأفكار تدعو لقتال ضباط الجيش والشرطة باعتبارهم فئات باغية تساعد الحاكم على تنفيذ القوانين الوضعية.

ونسبت لهم التحريات أن تواصلوا مع محمد موسى محيسن قائد تنظيم أنصار بيت المقدس في وسط سيناء، وأنه أمرهم بتنفيذ أكثر من عملية تستهدف قوات الجيش والشرطة.

الجدير بالذكر أن قضية ولاية سيناء مقيدة داخل نيابة أمن الدولة العليا برقم 502 لسنة 2015 كما اشتركو في الهجوم على قسم ثالث العريش في أبريل الماضي.

واعترف المتهمين خلال التحقيقات باعتناقهم الافكار الجهادية من خلال كتب مشايخ الفكر السلفي الجهادي من بينهم أبو مصعب السوري، والذي يدعو لهدم البنية التحتية للدول التي ترتبط بعلاقات ومعاهدات مع اسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية، كما يدعو لاستهداف السفارات الأمريكية والإسرائيلية حول العالم.

الخبر | اخبار الحوادث " حبس 6 متهمين جدد في قضية «ولاية سيناء» " - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الشروق حوادث ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق