اخبار الحوادث " المحكمة تدخل نظارة لمتهم بـ"التخابر مع قطر" وتعدل وصف الاتهام لـ4 متهمين "

0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخبار الحوادث - تواصل الدائرة 11 إرهاب، برئاسة المستشار محمد شرين فهمى، وعضوية المستشارين حسن السايس وأبو النصر عثمان، وسكرتارية حمدى الشناوى، نظر محاكمة الرئيس الأسبق محمد مرسى، و10 متهمين آخرين فى القضية المعروفة إعلامياً بـ"التخابر مع قطر".

وأمرت المحكمة بتصحيح الخطأ المادى فى وصف الاتهام المعدل بالبند ثالثا فقرة أ، ليصبح المتهمون الرابع والخامس والتاسعة والحادى عشر قد اشتركوا وآخر مجهول ضابط بجهاز المخابرات القطرية، بطريقى الاتفاق والمساعدة مع المتهم العاشر فى ارتكاب جريمة التخابر الورادة بالبند ثانيًا، بأن اتفقوا معه على ارتكابها فى الداخل والخارج، وساعدوه بأن سلمته المتهمة التاسعة وثائق ومستندات حصلت عليها، وتحوى أسرار الدفاع، وقام الرابع والخامس بنسخها وتصوريها وإرسالها له عبر البريد الإلكترونى، وتوسط الأخير لدى ضابط المخابرات القطرى وسهل لقائه مع العاشر فوقعت الجريمة بناء على هذا الاتفاق وتلك المساعدة.

وطلبت المحكمة من الدفاع أن يبدى دفوعه على ضوء وصف الاتهام المعدل، ودون القاضى بمحضر الجلسة أن زوجة المتهم "محمد عادل كيلانى" تقدمت بطلب إدخال نظارة طبية إلى زوجها المحبوس، فسلمتها المحكمة لأمن القاعة لتسليمها للمتهم بعد فحصها أمنيًا.

وقال ممثل النيابة أن النيابة العامة تسلمت خطابا من قيادة الحرس الجمهورى، يفيد بأن العميد وائل نديم المطلوب سماع شهادته تم حجزه بمستشفى كوبرى القبة العسكرى، مشيرًا إلى أن النيابة مصممة على سماع شهادته.

وكانت النيابة قد أسندت إلى الرئيس الأسبق محمد مرسى وبقية المتهمين ارتكاب جرائم الحصول على سر من أسرار الدولة، واختلاس الوثائق والمستندات الصادرة من الجهات السيادية للبلاد والمتعلقة بأمن الدولة وإخفائها وإفشائها إلى دولة أجنبية، والتخابر معها بقصد الإضرار بمركز البلاد الحربى والسياسى والدبلوماسى والاقتصادى.


الخبر | اخبار الحوادث " المحكمة تدخل نظارة لمتهم بـ"التخابر مع قطر" وتعدل وصف الاتهام لـ4 متهمين " - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اليوم السابع حوادث ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق