اخبار الحوادث " قبول طعن سامي مهران وأسرته على حبسهم في «الكسب غير المشروع» "

0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة

"اخبار الحوادث" في مصر اليوم قضت محكمة النقض، بقبول الطعن المقدم من سامي مهران، الأمين العام لمجلس الشعب الأسبق، وثلاثة من أفراد أسرته، على حكم إدانته بالحبس 3 سنوات لاتهامه في قضية كسب غير مشروع.

وقررت المحكمة، إعادة القضية لمحكمة الموضوع (الجنايات) إعمالا للتعديلات الأخيرة لقانون الكسب غير المشروع، الصادرة بالقرار بقانون 97 لسنة 2015 والذي يجيز التصالح في قضايا الكسب غير المشروع، باعتباره القانون الأصلح للمتهم.

كانت محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار المحمدي قنصوة، قضت بإدانة سامي مهران أمين مجلس الشعب الأسبق، بالسجن 3 سنوات لاتهامه بالكسب غير المشروع وتضخم ثروته.

وقضت المحكمة بتغريمه 17 مليون جنيه، كما غرمت زوجته زينب مليونا و230 ألف جنيه، ونجلته نيفين مهران 6 ملايين و340 ألفا، وغرمت حفيدته 350 ألف جنيه.

كان المستشار عاصم الجوهري رئيس جهاز الكسب غير المشروع عام 2011، أحال «مهران» إلى محكمة الجنايات لاتهامه بتحقيق كسب غير مشروع بلغ 22 مليون جنيه، وإلزامه برد 44 مليون جنيه هي قيمة الكسب غير المشروع وغرامة مساوية لنفس قيمة الكسب.

الخبر | اخبار الحوادث " قبول طعن سامي مهران وأسرته على حبسهم في «الكسب غير المشروع» " - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الشروق حوادث ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق