اخبار الحوادث " حفظ التحقيقات في قضية «نيو جيزة» بعد سداد ربع مليار جنيه "

0 تعليق 11 ارسل لصديق نسخة للطباعة

"اخبار الحوادث" في مصر اليوم قررت نيابة الأموال العامة العليا، بإشراف المستشار أحمد البحراوي، اليوم الأحد، حفظ التحقيقات في القضية المعروفة إعلاميا بقضية منتجع «نيو جيزة»، وذلك عقب سداد مسؤولي الشركة صاحبة المشروع لمستحقات الدولة، والبالغ قيمتها 238 مليونا و722 ألفا و109 جنيهات.

كانت نيابة الأموال العامة العليا انتهت في تحقيقاتها إلى وجود مخالفات شابت إجراءات تخصيص الأراضي لشركة الجيزة الجديدة للتنمية والتطوير العقاري بالمنطقة الاستثمارية بمحافظة الجيزة، تمثلت في عدم استيفاء مستحقات الدولة في مقابل بيع الأرض وكذا رسوم التنازل.

وعقب مباشرة النيابة لتحقيقاتها في وقائع القضية، بادر مسؤول الشركة بسداد المبالغ المستحقة عليه قانونا، فقررت النيابة حفظ التحقيقات في القضية بسبب التصالح.

ومسؤولو الشركة والمتهمون في القضية الذين سددوا المبالغ، هم: رجل الأعمال صلاح دياب، مؤسس جريدة المصري اليوم، ورجل الأعمال محمود الجمال والد زوجة جمال مبارك، وزوجته، وفتحي السيد ابراهيم سعد محافظ الجيزة الأسبق، وزوجته، ووفاء كامل عبد الحميد صميدة، ومدحت جاد الحق علي جاد الحق نجل شيخ الأزهر الأسبق، وزوجته، ونجلته القاصر، وعمر المختار حسين صميدة، ومحمد عبد الحميد صميدة، وزوجته، ومحمود علي محمود حسين.

وحققت النيابة في العديد من البلاغات المقدمة ضد المتهمين في عام 2011، والتي تتهمهم بالحصول على مساحات شاسعة من أراضي وزارة الزراعة بطريق مصر الإسكندرية الصحراوي، بأسعار زهيدة، وتحويلها إلى منتجعات سياحية على نحو يمثل إستيلاء على أراضي الدولة ومنع استخدامها في الأغراض المخصصة من أجله وهو الاستصلاح والاستزراع، وذلك بالتواطؤ مع مجلس إدارة هيئة التنمية والمشروعات الزراعية.

الخبر | اخبار الحوادث " حفظ التحقيقات في قضية «نيو جيزة» بعد سداد ربع مليار جنيه " - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الشروق حوادث ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق