اخبار الحوادث " مُجري تحريات «كتائب حلوان»: التكليفات صدرت من داخل السجون.. والمتهمون استخدموا أسماء حركية على «فيس بوك» "

0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة

"اخبار الحوادث" في مصر اليوم استمعت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة باكاديمية الشرطة برئاسة المستشار فتحي البيومي، اليوم الأحد، إلى شهادة ضابط الأمن الوطني مُجري التحريات في قضية «كتائب حلوان» التي يحاكم فيها 215 من أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي، لاتهامهم بارتكاب العديد من الجرائم الإرهابية عقب فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة.

وقال الضابط محمد عفيفي، "بعد فض إعتصامي رابعة العدوية والنهضة شرع التنظيم الإخواني بتشكيل عدد من اللجان النوعية التي تستهدف منشآت الدولة ورجال الشرطة والقوات المسلحة والقضاء بالأعمال العدائية والتخريبية".

وأضاف، "صدرت التكليفات والتعليمات للمتهمين من عدد من قيادات تنظيم الإخوان المحبوسين داخل السجون والهاربين خارج مصر، بتأسيس عدد من اللجان النوعية بجنوب القاهرة والجيزة وجامعة الأزهر"، مشيرًا الى أن التكليفات الصادره من داخل لسجون نُقلت عبر الأهالي الذين كانوا يقومون بزيارة تلك القيادات، وأن كافة تفاصيل عن القيادات المسؤولة وطريقة نقل الأسلحة والتمويل جاء في محضر تحرياته وتحقيقات النيابة العامة.

وأكد الضابط، أن هذه اللجان ارتكبت عددًا من الجرائم، واستهدفت العديد من محطات ومولدات الكهرباء والمنشآت الشرطية، مشيرًا الى أن المتهمين استخدموا مواقع التواصل الإجتماعي منها «فيس بوك» للتواصل بينهم، بـ«أسماء حركية»؛ تحسبا لرصد الأمن لهم.

كانت النيابة قد وجهت للمتهمين في أمر الإحالة، أنهم فى غضون الفترة من 14 أغسطس 2013 وحتى 2 فبراير 2015 بدائرة محافظتى القاهرة والجيزة، تولوا قيادة جماعة أسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها تعطيل أحكام الدستور والقوانين، منع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، الاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة التى كفلها الدستور والقانون، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلم الاجتماعى.

وأسندت للمتهمين تولي مسئولية لجان جماعة الإخوان النوعية بشرق وجنوب القاهرة وجنوب الجيزة التى تضطلع بتحقيق أغراض الجماعة إلى الاعتداء على أفراد ومنشآت القوات المسلحة والشرطة والمنشآت العامة والبنية التحتية لمرافق الدولة، وكان الإرهاب أحد وسائلها التى تستخدمها هذه الجماعة فى تحقيق أغراضها.

الخبر | اخبار الحوادث " مُجري تحريات «كتائب حلوان»: التكليفات صدرت من داخل السجون.. والمتهمون استخدموا أسماء حركية على «فيس بوك» " - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الشروق حوادث ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق