الوحدة الاخباري : انطلاق أولى رحلات الحج البري غدا.. و350 أتوبيسا لنقل الحجاج

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال صبح عبد الفتاح مدير ادارة النقل بوزارة السياحة، إن أولى رحلات الحج السياحي لهذا العام لحجاج المستوى البري ستنطلق غدا، مضيفا أن نحو 350 أتوبيسا تم تجهيزها لنقل حجاج المستوى البري وعددهم نحو 13 ألف حاج.

وأوضح مدير إدارة النقل، لـ"الوطن"، أن كل أتوبيس مزود بمحدد سرعة "gbs" متصل بغرفة عمليات الوزارة لمعرفة سرعة الأتوبيس وخط سيره، منوها أنه تم إجراء كافة الفحوصات الفنية للأتوبيسات التي ستقل الحجاج فضلا عن إجراء جميع الفحوص الطبية والتحاليل للسائقين، لافتا إلى وجود سائق احتياطي بكل أتوبيس تحسبا لظروف السفر.

وبين أن وزارة السياحة أتمت استعدادتها لموسم الحج الجاري حيث يوجد 3 لجان بكل من ميناء نويبع وميناء العقبة ومنفذ حالة عمار بالسعودية لحل  المشكلات التي تواجه الحجاج المسافرين، مشيرا إلى وجود اتفاق مع إحدى الشركات الناقلة بالقاهرة والسعودية لتوفير أتوبيسات احتياطية جاهزة للتحرك الفوري لنقل الحجاج حال تعرض أي أتوبيس لأي أعطال يمنعها من استكمال الرحلة.

ولفت إلى أنه تم إنشاء غرفة عمليات بكل من مقر غرفة شركات السياحة وميناء العقبة لتلقي أي مشاكل تواجه نقل الحجاج منذ سفرهم من مصر حتى وصولهم إلى مقر إقامتهم بالسعودية، وكذلك خلال عودة الحجاج من الأراضي السعودية للعمل على إنهاء المشاكل في أسرع وقت ممكن.

الخبر | الوحدة الاخباري : انطلاق أولى رحلات الحج البري غدا.. و350 أتوبيسا لنقل الحجاج - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الوطن - حوادث ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق