اخبار الحوادث في مصر اليوم محامى المتهم السادس بـ"التخابر مع قطر" يطلب حضور "عدلى منصور"

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تواصل الدائرة 11 إرهاب برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى وعضوية المستشارين حسن السايس وأبو النصر عثمان، وسكرتارية حمدى الشناوى، نظر محاكمة الرئيس الأسبق محمد مرسى، و10 متهمين آخرين فى القضية المعروفة إعلامياً بـ"التخابر مع قطر".

وقال المحامى "محمد الجندى" دفاع المتهم السادس بالقضية، ومحامى اللواء حبيب العادلى السابق، إنه تغيب فى الجلسات السابقة لإجرائه عملية جراحية بعينه، وطلب التماس منحه أجلا مناسبا لتجهيز دفاعه وقفا لتعديل القيد والوصف من قبل المحكمة، وذلك للتمكن من تجهيز دفاعه ودفوعه، وقفا للتعديل.

وأضاف "الجندى" أنه جاهز بمذكرة الدفاع وفقا للقيد والوصف السابق، أما بعد التعديل، فإن ذلك يحتاج إلى وقت لتعديل، فقاطعه القاضى "أين المذكرة السابقة"، فأجاب المحامى معدة ولكنى لم أحضرها، فرد القاضى إن ذلك التعديل بالقيد والوصف لا يحتاج إلى وقت طويل، وهذا تسويف، فرد "الجندى" أن الدفاع لا يسوف فى الدعوى ولا يماطل فى المرافعة، والدفاع أجرى عملية ولم يتعلل بالمرض.

وتابع "الجندى" أنه يصمم على طلب حضور ضابط بالأمن الوطنى، وشاهد الإثبات بالقضية، وطلب التحقيق فى وقائع الإكراه المادى والمعنوى التى تعرض لها المتهم السادس، والتى كانت سببا فى إقراره بوقائع على خلاف الحقيقة، سواء فى محضر جمع الاستدلالات أو فى الاستجواب الحاصل أمام نيابة أمن الدولة، وطلب إجراء تحقيق فى هذا الشأن، وكذا باقى المتهمين الذين أقروا على المتهم، وطلب حضور المستشار "عدلى منصور" الذى تولى البلاد، لسؤاله عن أمور بالقضية.

وقال القاضى إنه يطلب شهادة مرضية من جهة رسمية تثبت حالته المرضية والأجل الذى يحتاجه حتى يتمكن من المرافعة، على أن تقدم بحضور الطبيب الذى يقوم بتقديم الشهادة الطبية.

وكانت النيابة قد أسندت إلى الرئيس الأسبق محمد مرسى وبقية المتهمين ارتكاب جرائم الحصول على سر من أسرار الدولة، واختلاس الوثائق والمستندات الصادرة من الجهات السيادية للبلاد والمتعلقة بأمن الدولة وإخفائها وإفشائها إلى دولة أجنبية، والتخابر معها بقصد الإضرار بمركز البلاد الحربى والسياسى والدبلوماسى والاقتصادى.

الخبر | اخبار الحوادث في مصر اليوم محامى المتهم السادس بـ"التخابر مع قطر" يطلب حضور "عدلى منصور" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اليوم السابع حوادث ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق