اخبار الحوادث " نيابة الجيزة ترفع مذكرة بإحالة ضباط متهمين بتعذيب مواطن حتى الموت للمحاكمة "

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار الحوادث - كتب أحمد الجعفرى

انتهت نيابة حوادث جنوب الجيزة تحت إشراف المستشار حاتم فضل المحامى العام الأول لنيابات جنوب الجيزة، من إعداد مذكرة بإحالة 3 ضباط بقسم شرطة الهرم إلى المحاكمة الجنائية بتهمة الضرب المفضى إلى الموت واحتجاز مواطن دون وجه حق، ورفعتها للمكتب الفنى للنائب العام لاتخاذ الرأى.

وكان قاضى غرفة المشورة قد قرر إخلاء سبيل الضباط الثلاثة بضمان وظيفتهم، بعدما استأنفوا على قرار تجديد حبسهم 45 يومًا، واستند دفاعهم خلال مرافعته إلى عدم وجود شبهة جنائية حول الحادث، وقصور تحقيقات النيابة العامة واستنادها إلى أدلة غير دقيقة.

تعود تفاصيل الواقعة حينما تلقت نيابة حوادث جنوب الجيزة بلاغًا من قسم الهرم، أفادوا فيه وفاة شاب أثناء استجوابه على خلفية اتهامه فى إحدى القضايا الجنائية، وتوجهت النيابة إلى القسم، وأجرت معاينة للمكان الذى أودع فيه المتهم واستعمت لأقوال عدد من المحتجزين وضباط القسم والمأمور ورئيس المباحث.

وتسلمت النيابة العامة تقرير الطب الشرعى الخاص بتشريح جثمان المجنى عليه، وتبين من خلاله وجود آثار كدمات وسحجات وتعذيب فى مناطق متفرقة من جسد الضحية، وعليه استدعت مأمور قسم الهرم، ورئيس المباحث واستمعت لأقوالهم مرة أخرى، ووجهت أصابع الاتهام لثلاثة من ضباط القسم.

الخبر | اخبار الحوادث " نيابة الجيزة ترفع مذكرة بإحالة ضباط متهمين بتعذيب مواطن حتى الموت للمحاكمة " - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اليوم السابع حوادث ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق