الوحدة الاخباري : "الكهرباء" توقع عقد إنشاء محطة شمسية بقدرة 50 ميجاوات في أسوان

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

شهد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، اليوم، توقيع اتفاقية لشراء الطاقة (PPA)، للمرحلة الثانية من برنامج تعريفة التغذية وهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة، بحضور عدد من قيادات القطاع.

وأكد "شاكر"، أنه تم توقيع الاتفاقية بين الشركة المصرية، لنقل الكهرباء وشركة السويدي ELSwedy Power – ELSwedy Electic، المشاركة في تطوير وتمويل وبناء وتملك، وتشغيل محطة طاقة شمسية بموقع بنبان بقدرة 50 ميجاوات.

وتعد شركة السويدي ضمن الشركات المؤهلة لتنفيذ مشروعات طاقة شمسية بمنطقة بنبان، ضمن المرحلة الثانية من برنامج تعريقة التغذية التي أعلن عنها في 28/10/2016، ومن المقرر أن يتم الإغلاق المالي خلال عام لمشروعات الطاقة الشمسية، وعام ونصف من مشروعات طاقة الرياح من ذات التاريخ.

وأضاف "شاكر"، أنه تم حتى الآن توقيع إتفاقيات لشراء الطاقة للمرحلة الثانية من برنامج تعريقة التغذية مع عدد 18 شركة لتنفيذ إجمالي قدرات تبلغ نحو 870 ميجاوات.

وأشار شاكر، أن هذه الاتفاقيات تأتي في إطار تنفيذ برنامج تعريفة التغذية FIT، والذي أعلن عنه في أكتوبر 2014 لإنشاء محطات شمس، ورياح بقدرات تصل إلى نحو 4300 ميجاوات منها 2000 ميجاوات من الرياح، و2000 ميجاوات من مشروعات الطاقة الشمسية "الخلايا الفوتوفلطية"، علاوة على 300 ميجاوات للمشروعات الشمسية أقل من 500 كيلووات.

وتأتي هذه الجهود في إطار حرص وزارة الكهرباء، والطاقة المتجددة على تنوع مصادر الطاقة، وتعظيم الاستفادة من الطاقة النظيفة لتجنب الانبعاثات.

الخبر | الوحدة الاخباري : "الكهرباء" توقع عقد إنشاء محطة شمسية بقدرة 50 ميجاوات في أسوان - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الوطن - حوادث ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق