الوحدة الاخباري : «الرئاسة»: السيسي استعرض خلال لقائه مع ترامب جهود مصر في عملية السلام

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال السفير علاء يوسف، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن الجانب المصري أكد التزامه بالتعاون الكافي للسلطات في البلدين لكشف ملابسات مقتل الطالب الإيطالي ريجيني وتقديم المسؤولين عنه للمحاكمة.

وأكد يوسف في تصريحات صحفية، حرص الجانب الإيطالي على استئناف العلاقات بين البلدين والتأكيد على قوة ومتانة العلاقة بين مصر وإيطاليا.

وقال يوسف إن وكالة «رويترز» لم تكن دقيقة في معلومة إيقاف المساعدات العسكرية لمصر، مؤكداً أن المساعدات الأمريكية ما زالت قائمة ومطالباً بالرجوع إلى بيان الجانب الأمريكي في هذا الأمر.

وأكد يوسف أن لقاء الرئيسين السيسي وترامب كان فرصة للتأكيد على قوة ومتانة العلاقات بين البلدين، واصفاً إياها بأنها علاقات استراتيجية ومتشعبة وممتدة لسنوات طويلة.

وأوضح يوسف أن الجانبين المصري والأمريكي أكدا على تطوير هذه العلاقات والعمل على التوافق حول سبل تعزيز هذه العلاقات.

كما أشار المتحدث باسم رئاسة الجمهورية إلى أن اللقاء بين الرئيسين المصري والأمريكي تناول قضية السلام في منطقة الشرق الأوسط والجهود المصرية المبذولة في هذا الأمر، وما حققته مصر في ملف المصالحة الفلسطينية، ما يُعتبر خطوة مهمة لاستئناف مباحثات عملية السلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

الخبر | الوحدة الاخباري : «الرئاسة»: السيسي استعرض خلال لقائه مع ترامب جهود مصر في عملية السلام - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الوطن - حوادث ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق