الوحدة الاخباري : «المالية»: توحيد الحسابات الحكومية في «المركزي» لإحكام الرقابة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الدكتور محمد معيط، نائب وزير المالية، إن هناك مزايا تنتج عن تطبيق نظام الـ"GFMIS"، تتمثل في سرعة التواصل إلكترونيًا مع وزارة المالية والتخطيط وتوفير معلومات دقيقة ولحظية وتحسين عملية الرقابة على الحسابات المالية وعدم تجاوز الاعتمادات المالية المقررة بالموازنة، إضافة إلى اختصار الوقت والجهد في إعداد الحسابات الختامية وتوفير قاعدة بيانات تاريخية دقيقة عن حجم المصروفات والإيرادات للوحدات وتسهيل عملية تطبيق موازنة البرامج والأداء.

وأشار معيط، في بيان اليوم الجمعة، إلى وجود تكامل بين نظام إدارة المعلومات المالية ونظام أوامر الدفع الإلكتروني، حيث لن يتم إصدار أوامر دفع إلكتروني إلا بعد إدخال أرقام قيود المرحلة والتي يجب أن تتوافر فيها مجموعة من الشروط تشمل توافر الاعتمادات المالية، سماح حد الصرف النقدي، والالتزام بالتأشيرات العامة والخاصة.

وتابع: "كما سيتم توحيد الحسابات المصرفية الخاصة بالوحدات الحسابية في حساب الخزانة الموحد بالبنك المركزي كخطوة مهمة نحو ميكنة مراحل دورة الموازنة العامة للدولة".

الخبر | الوحدة الاخباري : «المالية»: توحيد الحسابات الحكومية في «المركزي» لإحكام الرقابة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الوطن - حوادث ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق