الوحدة الاخباري : بالفيديو| دبي تُقدم للعالم أول تاكسي طائر دون طيار

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
تاكسي دبي الطائر

تاكسي دبي الطائر

أجرت دبي اليوم، تجربة لأول خدمة في العالم للتاكسي الطائر بدون طيار، في إطار خطة طموحة تنفذها المدينة الإماراتية ضمن مسيرتها لقيادة العالم العربي في الابتكار.

ويشبه التاكسي الطائر، الذي تطوره شركة «فولوكوبتر» الألمانية المتخصصة في الطائرات بدون طيار، مقصورة طائرة هليكوبتر صغيرة ذات مقعدين يعلوها طوق عريض مزود بثماني عشرة مروحة.

تمتلك الطائرة الرباعية التي ظهرت لأول مرة في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية (CES) في مدينة لاس فيجاس في يناير 2016 قوة محرك تبلغ 142 حصانا، وتزن 200 كيلوجراما وتعمل بـ8 مراوح، إضافة إلى أنها تستطيع التحليق على ارتفاع يبلغ 3500 متر.

وتحتوي المركبة ذات الأربع أرجل والشكل البيضوي على غرفة تتسع لراكب واحد يزن حتى 90 كيلوجراما، وحقيبة أمتعة صغيرة.

يتمتع التاكسي بمواصفات تجعله صديقا للبيئة، حيث يعمل بالطاقة الكهربائية النظيفة، وكذلك انخفاض نسبة الضجيج لأقل مستوى، وطول مدة الطيران التي تصل لـقرابة 30 دقيقة، بسرعة تتراوح بين 50 كيلومتر إلى 100 كيلومتر في الساعة، ويبلغ ارتفاع التاكسي الجوي قرابة مترين، فيما يبلغ قطر الإطار الدائري للتاكسي الجوي شاملا المحركات قرابة سبعة أمتار.

وقدمت الشركة تجربتها الأولى في مراسم حضرها ولي عهد دبي الشيخ حمدان بن محمد.

وأكد الشيخ حمدان في بيان "أهمية مواكبة التطور العالمي في مجال التكنولوجيا المتطورة وتطبيقاتها المختلفة والعمل على الاستفادة منها في رفع كفاءة وجودة الخدمات المُقدّمة للجمهور في كافة القطاعات، مع تشجيع الإبداع الذي يمثل الجسر الأهم في العبور إلى المستقبل".

الخبر | الوحدة الاخباري : بالفيديو| دبي تُقدم للعالم أول تاكسي طائر دون طيار - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الوطن - حوادث ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق