الوحدة الاخباري : هاني مهنا: أم كلثوم كانت تقرأ القرآن "ساعة وربع" قبل صعودها المسرح

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

حكى الموسيقار الكبير هاني مهنا، عن كوكب الشرق أم كلثوم وأبرز ذكرياته معها، قائلا: "أم كلثوم كانت (فتوة غناء) وكأنها تقول للفنانات لا تغنوا، هي أحسن واحدة كانت تدير صوتها، بمعنى أنها كانت تعرف متى تعيد كوبليهات الأغاني ومتى لا تعيدها وكلها لينكات بينها وبين الجمهور".

وأضاف في حواره مع هند رضا، أمس الخميس، على نجوم إف إم، عبر برنامج "لسه فاكر" قائلاً: "جلسنا كثيرا خارج أعمال الغناء وكانت تعشق الطعام السوري ونلتقي عند سيدة سورية في الزمالك، وكان لديها ثقافة عالية جدا وتتحدث مع الجالسين، وكانوا أطباء ومثقفين، تتحدث معهم في كل الأمور وكانت قارئة فظيعة، ومعرفتي بها كانت مع أغنية (ليلة حب)، وكنت عائدا من بيروت وكان معي الأورج الخاص بي ولكن تم حجزه في الجمرك وكان يجب أن أحضر 7 موافقات من 7 جهات في مصر وكل موافقة تأخذ لها شهرين ولا ثلاثة، وفي البروفة الأولى كان هناك أورج صغير، وصديق لنا في الفرقة قال لها على قصة الأورج المحجوز ورويت لها بدوري قصة الموافقات".

وتابع: "تركتني وتحدثت في الهاتف مع شخص، وعادت وقالت لي غدا تستلم الأورج من قرية البضائع وسمعتها تقول لأحد أشكر لي سيادة المشير وعلمت أنها كانت تحدث وزير المالية".

وأوضح مهنا أن "كوكب الشرق كانت لديها طقوس بأن تجلس في غرفتها قبل الصعود على المسرح لكي تقرأ القرآن لمدة ساعة وربع، والجلسة اللي كانت تجلسها على المسرح ليس وجاهة ولكن كانت تترعب من الجمهور ولذلك كانت تجلس حتى تنتهي الفرقة من اللحن الأول، واتهمها صحفيون مغرضون وقتها أنها كانت تشم حشيش، وكله كان كلام عبثي".

 

الخبر | الوحدة الاخباري : هاني مهنا: أم كلثوم كانت تقرأ القرآن "ساعة وربع" قبل صعودها المسرح - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الوطن - حوادث ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق