الوحدة الاخباري : أستاذة علم اجتماع: "الطفل مسؤولية.. مش كل اللي بيخلف بيعرف يربي" الوطن -

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

علقت الدكتورة هدى زكريا، أستاذة علم الاجتماع، على التقرير الذي عرضته الإعلامية بسمة وهبة، في حوارها مع ضحية زواج القاصرات وتُدعى "نورهان"، والتي قتلت طفلتها وأكدت أنها سعيدة بالسجن وتريد أن تكون هذه هي حياتها الأساسية، موضحة أن نورهان عاشت في مجتمع تعيس طارد لها مما جعل السجن ذو أفضلية لها للعيش فيه.

وأضافت "زكريا"، خلال حوارها في برنامج "هنا القاهرة"، على قناة "القاهرة والناس"، مع الإعلامية بسمة وهبة، أن ضحية زواج القاصرات اعتبرت السجن مكانًا جيدًا بديًلا عن المجتمع الخارجي، موضحة أن الطفل مسئولية وعلى الأسرة قبل الإنجاب استيعاب قدرتهم على تربية الأبناء.

وأشارت إلى أن هذه الفتاة ليست ضحية الزواج المبكر فقط ولكن المجتمع الفقير ثقافيًا الذي تعيش فيه، مضيفة: "مش كل اللي بيخلف بيعرف يربي، نورهان دخلت عالم السجن المنضبط وذو النظام وهو ما لم تجده في حياتها مع أسرتها".

الخبر | الوحدة الاخباري : أستاذة علم اجتماع: "الطفل مسؤولية.. مش كل اللي بيخلف بيعرف يربي" الوطن - - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الوطن - حوادث ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق