اخبار الحوادث في مصر تأجيل «غرفة عمليات رابعة» لـ20 مارس لإجراءات رد المحكمة

0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قررت محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار معتز خفاجى، اليوم الإثنين، تأجيل إعادة محاكمة محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان و36 آخرين من قيادات وأعضاء الجماعة في القضية المعروفة إعلاميًا بـ«غرفة عمليات رابعة»، إلى جلسة 20 مارس الجاري، لاتخاذ إجراءات رد المحكمة.

بدأت الجلسة داخل غرفة المدولة، بإثبات حضور المتهمين المحبوسين والدفاع عنهم، حيث أمر القاضي بمنع حضور وسائل الإعلام.

في مستهل الجلسة، طلب الدفاع من هيئة محكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار معتز خفاجي، التنحى عن نظر الدعوى، لوجود خصومة بينه وبين المتهمين وسابقة حكمه عليهم في قضايا أخرى، فرد القاضي على طلب الدفاع، قائلا: «مش أنا اللي أتنحى».

وأضاف الدفاع، أنه "متمسك بطلبه برد هيئة المحكمة لوجود خصومة بينهم وبين موكليهم".

كانت محكمة النقض برئاسة المستشار عادل الشوربجى نائب رئيس المحكمة، قضت بنقض الأحكام الصادرة من محكمة الجنايات فى جولة المحاكمة الأولى للمتهمين، والتي تراوحت ما بين الإعدام والسجن المؤبد.

وقضت سلفًا محكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار محمد ناجي شحاتة، في إبريل الماضي، بمعاقبة 14 من قيادات وعناصر جماعة الإخوان بالإعدام شنقًا بعد استطلاع رأى مفتي الديار المصرية، فضلا عن معاقبة بقية المتهمين في القضية بالسجن المؤبد.

وأسندت النيابة إلى المتهمين اتهامات عدة تتعلق بـ«إعداد غرفة عمليات لتوجيه تحركات تنظيم الإخوان بهدف مواجهة الدولة وإشاعة الفوضى في البلاد عقب فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة، كما اتهمتهم أيضًا بالتخطيط لاقتحام وحرق أقسام الشرطة والممتلكات الخاصة والكنائس».

الخبر | اخبار الحوادث في مصر تأجيل «غرفة عمليات رابعة» لـ20 مارس لإجراءات رد المحكمة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الشروق حوادث ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق