اخبار الحوادث في مصر حبس 8 متهمين في عملية اغتيال النائب العام السابق هشام بركات 15 يومًا

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أمرت نيابة أمن الدولة العليا، اليوم الإثنين، حبس 8 متهمين في قضية اغتيال النائب العام السابق هشام بركات، 15 يومًا على ذمة التحقيق.

وكشفت التحقيقات الأولية عن تقسيم خلية المتهمين في الواقعة إلى 3 مجموعات؛ الأولى مجموعة الرصد وقوامها 15 شخصًا، ومجموعة التصنيع ومهمتها تصنيع العبوات المتفجرة والناسفة والدوائر الكهربائية وقوامها 30 شخصًا، والثالثة مجموعة التنفيذ وقوامها 3 متهمين.

وكشفت وزارة الداخلية عن تفاصيل عملية الاغتيال بتسلل 5 من العناصر المنفذة للحادث إلى قطاع غزة بمساعدة بعض العناصر البدوية بشمال سيناء لتلقى التدريبات العسكرية المتقدمة وتصنيع المتفجرات بمعرفة 6 من عناصر حركة «حماس»، وتم تجهيز المواد المستخدمة فى تصنيع العبوة المتفجرة الخاصة بالحادث بإحدى المزارع بدائرة مركز شرطة ههيا بمحافظة الشرقية ونقلها لإحدى الشقق بمدينة الشيخ زايد 6 أكتوبر بمحافظة الجيزة لتصنيع العبوة المتفجرة بها عبارة عن «برميل يزن 80 كيلو جرام من مادة الأمونيوم».

وأضافت الوزارة، أن الجناة استعانوا ببعض عناصر حركة «حماس» فى تحديد المواد المستخدمة عبر شبكة الإنترنت، تم وضعها بالسيارة المستخدمة فى التنفيذ (ماركة إسبرانزا) التى تم شرائها من سوق سيارات مدينة نصر وتفجيرها بإستخدام جهاز ريموت كنترول، وسعى العناصر المتورطة فى الحادث لتنفيذه بتاريخ 28 يونيو 2015 إلا أن تغيير خط سير ركاب النائب العام الشهيد أدى إلى تأجيلع للتنفيذ فى اليوم التالى 29 يونيو من العام الماضي 2015.

الخبر | اخبار الحوادث في مصر حبس 8 متهمين في عملية اغتيال النائب العام السابق هشام بركات 15 يومًا - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الشروق حوادث ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق