الوحدة الاخباري : عضو بـ"تشريعية النواب": هناك احتمالية بمناقشة برنامج الحكومة في أكتوبر

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كشف المستشار محمد سليم، عضو اللجنة التشريعية في مجلس النواب، أنَّ قُرب انتهاء دور الانعقاد البرلماني في مطلع شهر يوليو المقبل، يهدد بتأجيل مناقشة برنامج الحكومة، إلى شهر أكتوبر المقبل مع بداية الانعقاد الجديد.

وأضاف "سليم" لـ"الوطن"، أنَّ الحكومة لديها مهلة 20 يومًا منذ تشكيل الحكومة الجديدة لإرسال برنامجها إلى البرلمان، وهناك احتمالية إرساله بعد انتهاء دور الانعقاد، وهو ما يعني عرضه على الجلسة العامة في أول جلسة تالية أي مع بداية الانعقاد الرابع.

وأشار إلى أن أسماء الحكومة الجديدة ستعرض فقط بعد حلف اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، فالبرلمان معني فقط ببرنامج الحكومة، على عكس التعديل الوزاري، الذي يستوجب الموافقة على أسماء الوزراء الجدد، أما في حالة تشكيل حكومة جديدة، فالبرلمان يناقش ويصوت على برنامجها، فإذا لم تحصل الحكومة على ثقة المجلس وفق حكم هذه المادة، اعتُبرت مستقيلة، ويكلف رئيس الجمهورية من يرشحه الحزب أو الائتلاف الحائز على أكثرية مقاعد المجلس بتشكيل الحكومة.

أخبار قد تعجبك

الخبر | الوحدة الاخباري : عضو بـ"تشريعية النواب": هناك احتمالية بمناقشة برنامج الحكومة في أكتوبر - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الوطن - حوادث ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق