الوحدة الاخباري : لماذا لا تنمو اللحية عند بعض الرجال؟

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
لماذا لا تنمو اللحية عند بعض الرجال؟

لماذا لا تنمو اللحية عند بعض الرجال؟

اللحية تعتبر من أولى المؤشرات على البلوغ عند الرجال، ولكن في قليل من الحالات نجد رجالًا ليس لديهم لحى أو يملكون ذقونا خفيفة، فما السبب في ذلك؟.

هرموني "التستوستيرون" و"الإستروجين" هما من ينظم الخصائص الجنسية للرجال والنساء على التوالي، وعند الرجال تشمل هذه الخصائص نمو شعر الوجه والقدرة الجنسية، وفقا لموقع "science abc".

يُخلق جميع الرجال على قدم المساواة، لديهم نفس النسب تقريبًا من الهرمونات، ولكن باستثناء قلة قليلة، والطريقة التي تحدد نمو الشعر في اللحية ليس نسبة الهرمون، وإنما الطريقة التي تستجيب بها الجينات لهرمون "التستوستيرون"، فالأمر متعلق بالوراثة.

ونمو الشعر، سواء في الوجه أو على فروة الرأس، يتم عند ترابط مركب يسمى "ثنائي هيدروستوستيرون"(DHT)، وهو جزيء مركب من "التستوستيرون"، مع المستقبلات على البشرة.

ولا يتحدد نمو الشعر عن طريق "التستوستيرون" نفسه، ولكن بمدى استجابة مستقبلات البشرة له، وتتحدد استجابتهم عن طريق الجينات الخاصة بك، لذلك الوالدان هما المسؤولان عن هذا الأمر، لأن الجينات وراثية.

وعن أسباب أخرى، فربما يكون سبب عدم نمو اللحية هو نقص الحديد أو فقر الدم في الجسم، وهي ظروف يمكن علاجها بسهولة، فيوصي الأطباء بنظم غذائية أفضل وصحية وأنماط محسنة للنوم.

الخبر | الوحدة الاخباري : لماذا لا تنمو اللحية عند بعض الرجال؟ - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الوطن - حوادث ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق