الوحدة الاخباري : خبراء يوضحون مميزات أول مدرسة "ig" حكومية في مصر

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الأخبار المتعلقة

  • بعد توقيع بروتوكول مع "الدولية".. إنشاء أول مدرسه حكومية "ig" بالغربية

  • وزير التربية والتعليم: الرئيس يفتتح المدارس اليابانية الأحد المقبل

  • نائب وزير التربية والتعليم: جهات سيادية تتابع تدريب المعلمين

  • نائب وزير التربية والتعليم يبحث مع المدرسين مشكلات «التسويات والاغترابات والعقود المؤقتة»

شهد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، اليوم، توقيع محافظة الغربية بروتوكول مع مؤسسة مجموعة المدارس الدولية في مصر، لإنشاء مجموعة مدارس "ig" دولية حكومية.

وتُعد أول مدرسة دولية حكومية من نوعها في مصر، حسبما أفاد البيان الصادر عن المحافظة اليوم، مشيرًا إلى إعلان جميع الشروط المطلوبة للتقدم لها خلال الأسبوع المقبل، بعد زيارة وفد مؤسسة المدارس الدولية للموقع.

إن تطوير التعليم في الدولة يسير في عدة جهات، منها تطوير المدارس الحكومية ومناهجها وطرق التدريس بها، كذلك التطوير من خلال إنشاء المدارس اليابانية ومدارس المتفوقيين، وفقا لرؤية الدكتور حسن شحاتة، الخبير التربوي، موضحًا أن المدارس الدولية هي شكل من أشكال تطوير التعليم في مصر.

وأوضح شحاتة لـ"الوطن"، أن المدارس الدولية تتميز عن غيرها بوجود صيغ وأشكال جديدة من التعليم، حيث تهتم باللغات والرياضيات، مؤكدًا أنه تتوافر بالمدارس الوسائل التكنولوجية الحديثة، والمعلمين ذوي الكفائة العالية.

وأردف الخبير التربوي، أن المدارس تتميز أيضًا باليوم الدراسي الكامل، وهو أن يمتد البرنامج الدراسي للطالب حتى الساعة الخامسة يتم فيها إعطاء الطالب جرعة تعليمية كاملة، بحيث بعد انتهاء اليوم الدراسي لا يكن الطالب بحاجة للمذاكرة ويكون الوقت المتبقي للأسرة.

وقالت الدكتورة محبات أبو عميرة، الخبيرة التربوية، إن المدارس الدولية تتفوق بعدة ميزات لا توجد في المدارس الأخري، أهمها قلة كثافة الطلاب في الفصول، وتوافر الوسائل التكنولوجية الحديثة في التدريس.

وأوضحت أبو عميرة، أن مناهج المدارس دولية وليست مصرية، وتهتم أكثر باللغات والرياضيات والعلوم، مشيرة إلى أن الامتحانات تتم  وفقًا للنظام العالمي، كما يحصل الطالب على شهادة دولية وليست مصرية.

أخبار قد تعجبك

الخبر | الوحدة الاخباري : خبراء يوضحون مميزات أول مدرسة "ig" حكومية في مصر - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الوطن - حوادث ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق