اخبار الحوادث " سلوى فى دعوى خلع بالمنوفية: زوجى دائم التعدى علي بالضرب والشتائم البذيئة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وقفت "سلوى. ع.ا" البالغة من العمر 32 عاماً والمقيم بإحدى قرى مركز الشهداء بمحافظة المنوفية، أمام محكمة الأسرة لترفع دعوى خلع ضد زوجهما "أحمد.ز.ع" البالغ من العمر 40 عاماً.

وقالت الزوجة خلال الدعوى، بأنه دائم الإساءة لها بالضرب والقذف بألفاظ تخدش الحياء أمام الجيران، مما يحرمه الشرع والقانون بالإضافة إلى امتناعه عن الانفاق عليها مما أدى تفاقم الحياة الزوجية.

وأكدت الزوجة خلال الدعوى، أنها حاولت كثيرا إصلاح الأمور والعودة مرة أخرى واقناعه بتدخل حكماء القرية بعدم الإساءة لها مرة أخري، وإعادة الحياة الزوجية مرة أخرى إلى مجراها الطبيعى بحسب مايرضى الله، ولكن جاء كل ذلك دون جدوى وزادت الخلافات بينهم وظل يسبها ويتعدى عليها بالضرب، بالاضافة إلى جلوسه المستمر فى المنزل رافضا العمل نهائيا، وحياته كلها مقضيها نوم على حد تعبيرها.

وأوضحت الزوجة خلال الدعوي: تلك الأمور أدت إلى كراهيتى له وكرها الكامل لمعاشرته، ولأنها تخش الله وتخشى عدم إقامة حد من حدوده وتخشى الفنتة لأنها مازالت فى ريعان شبابها لذلك قررت التنازل عن جميع مستحقاتى مقابل الخلع منه.

وأكدت الزوجة أنها قامت برد مقدم صداقها للزوج مقابل الخلع منه وذلك لاستحالة العشرة بينهم ودوام العشرة بينهم.

ومن جانبه أكد خالد راشد نقيب المحامين بمحافظة المنوفية فى تصريحات "لليوم السابع" أن سبب لجوء الزوجات إلى دعوى الخلع وإن كانت تؤدى إلى التنازل عن حقوقها الشرعية فى النفقة الزوجية ونفقة العدة ونفقة المتعة إلا ان اجراءات تلك الدعوى أسهل وأسرع من دعوى التطليق سواء كان للضرر او لسوء العشرة وأو غير ذلك.

 


الخبر | اخبار الحوادث " سلوى فى دعوى خلع بالمنوفية: زوجى دائم التعدى علي بالضرب والشتائم البذيئة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اليوم السابع حوادث ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق