اخبار الحوادث " المتهمون بالتنقيب عن الآثار بجوار مساكن الفسطاط يعترفون: بهدف الثراء السريع

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اعترف المتهمون بالتنقيب عن الآثار داخل عقار بمنطقة بطن البقرة بمصر القديمة، بارتكاب الواقعة بهدف العثور على قطع أثرية وبيعها للثراء السريع.

وأضاف المتهمون فى أقوالهم: إن الشيوخ ضللوهم وأوهمهم بقدرتهم على تسخير الجان لاستخراج القطع الأثرية.

من جانبها أمرت نيابة مصر القديمة، بحبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات لاتهامهم بالتنقيب عن الآثار وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة.

تعود تفاصيل القضية عندما، تمكنت قوة أمنية من مباحث قسم شرطة مصر القديمة، من ضبط 8 متهمين حال قيامهم بالحفر والتنقيب عن الآثار داخل عقار مهدوم كائن خلف منطقة بطن البقرة بجوار مساكن الفسطاط.

والمتهمون المضبوطون هم: "سعيد.إ" 61 سنة عامل، و"محمد.ف" 29 سنة عامل، و"أشرف.م" 36 سنة عامل، و"أحمد.ف" 22 سنة عامل، و"أحمد.م" 21 سنة" عامل" و"أحمد.س" 42 سنة عامل، و"طارق.ر" 18 سنة عامل، و"سيف.س"23 سنة عامل.

عثر بموقع الحفر عن حفرة قطرها 3×3 متر بعمق 15 مترا وأدوات تنقيب عبارة عن فأس حديدى وهيلتى دقاق و2 ازمة حديدية، وجاكوش حديدى وحبل به خطاف طوله 25 مترا، وسلك كهربائى به 2 لمبة وجرادل بلاستيك.

بمواجهة المتهمين بالتحريات وما أسفر عنه الضبط اعترفوا بقيامهم بأعمال الحفر بقصد التنقيب عن الآثار، تم تحرير محضر بالواقعة وأحيل للنيابة التى باشرت التحقيقات وأصدرت قرارها المتقدم.


الخبر | اخبار الحوادث " المتهمون بالتنقيب عن الآثار بجوار مساكن الفسطاط يعترفون: بهدف الثراء السريع - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اليوم السابع حوادث ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق