مدير مصنع يستولى على 70 مليون جنيه من أموال الدعم

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نجحت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بوزارة الداخلية؟، من ضبط واقعة استيلاء على أموال الدعم بمصنع لإنتاج أسطوانات بوتاجاز بكفر الشيخ، قُدرت المبالغ التي تم الاستيلاء عليها بنحو 70 مليون جنيه العام الجاري.

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة قيام «أحمد. ش. أ»، رئيس مجلس إدارة إحدى شركات القطاع الخاص لتعبئة الغاز الصب الكائنة بدائرة مركز شرطة دسوق بكفرالشيخ، بتجميع كميات كبيرة من المواد البترولية «الغاز الصب» المستخدم في تعبئة أسطوانات البوتاجاز المدعمة من قِبل الدولة، وقيامه بالتلاعب في أوزان الأسطوانات وإنتاجه لأسطوانات البوتاجاز ناقصة الأوزان، وإرسال بيانات إلى الهيئة العامة للبترول تُفيد بإنتاج كمية من أسطوانات البوتاجاز مطابقة للمواصفات للكميات الواردة له من الغاز الصب، إضافةً إلى قيامه بالتلاعب في الأوراق المرسلة إلى مديرية التموين بكفرالشيخ، والتى تفيد بتعبئة كميات من الأسطوانات أكثر من الكميات الواردة بالفعل، مما يعد إهداراً لأموال الدعم.

وعقب تقنين الإجراءات وبالتنسيق مع الجهات المعنية، قامت مأمورية باستهداف المصنع المتحرى عنه وتم ضبط «يسرى. ع. م.» 44 سنة، المدير المسئول، وبالفحص تبين الاستيلاء على كمية قدرها 5084 أطنان من الغاز الصب، قام المذكور بتجميعها لحسابه والاستيلاء على قيمتها من خلال إنقاص أوزان أسطوانات البوتاجاز، أي ما يعادل 427056 أسطوانة بوتاجاز صغيرة الحجم، دون وجه حق.

وقدرت اللجنة المبالغ المالية المستولى عليها بمبلغ 68756016 ثمانية وستين مليونًا وسبعمائة وستة وخمسين ألفًا وستة عشر جنيهاً، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

الخبر | مدير مصنع يستولى على 70 مليون جنيه من أموال الدعم - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : المصريون ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق