الوحدة الاخباري : الأهلي ينتظر التاسعة| بالفيديو.. حكاية 8 ألقاب في خزينة القلعة الحمراء

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أخبار متعلقة

نهائي دوري أبطال أفريقيا| مفاجأت في تشكيل «الترجي» أمام الأهلي
أحمد الشيخ يصل تونس لدعم الأهلي أمام الترجي
بسبب الأهلي.. تأجيل مباراة الوصل في الدوري الإماراتي
بالصور| وصول «تيسيما» إلى تونس لادارة مباراة الأهلي والترجي

يحل النادي الأهلي، في تمام التاسعة من مساء اليوم الجمعة، ضيفًا على نظيره الترجي الرياضي التونسي في إياب، نهائي دوري أبطال أفريقيا، على الملعب الأولمبي برادس.

ويأمل أبناء القلعة الحمراء في حصد اللقب التاسع في تاريخ القلعة الحمراء، حيث سبق وحقق الفريق 8 ألقاب أفريقية.

ويستعرض «الوطن سبورت»، حكاية الألقاب الثمانية التي حققها الأهلي في دوري أبطال أفريقيا:

أول ألقاب المارد الأحمر في دوري أبطال أفريقيا في عام 1982، ولعب الأهلي مع أشانتى كوتوكو الغاني في النهائي، وفاز الأهلي 3-0 في مباراة الذهاب بالقاهرة أما لقاء الإياب فأقيم بكوماسي وانتهى بالتعادل بين الفريقين 1-1، ليحصد المارد الأحمر اللقب بمجموع اللقاءين 4-1.

حقق الأهلي ثاني ألقابه أمام الهلال السوداني، حيث التقى الفريقان في لقاء الذهاب وانتهت المباراة بالتعادل سلبيًا بين الفريقين، بينما حقق الأهلي الفوز 2-0 في الإياب.

وجاءت البطولة الثالثة في عام 2001 وأقيم تغلب المارد الأحمر على صن داونز الجنوب أفريقي، أقيمت مباراة الذهاب فى بريتوريا، وانتهت بالتعادل الإيجابي 1-1، بينما مباراة العودة أقيمت بالقاهرة وانتهت بثلاثية نظيفة للأحمر.

رابع ألقاب الأهلي بدوري الأبطال كان في عام 2005، بعد الفوز على النجم الساحلي التونسي فى لقاء العودة بنتيجة 3-0، باللقاء، الذي أقيم بالقاهرة، في حين أن لقاء الذهاب بتونس انتهى 0-0.

وفي عام 2006 حصد الأهلي اللقب الخامس، والتقى الأهلى نظيره الصفاقسي التونسي وأقيمت مباراة الذهاب بالقاهرة، وانتهت بالتعادل الإيجابى بين الفريقين 1-0، بينما حقق الأهلي اللقب في تونس بالفوز 1-0.

سادس ألقاب القلعة الحمراء جاء على حساب فريق القطن الكاميروني في عام 2008، وفاز الأهلي 2-0 بالقاهرة في مواجهة الذهاب، قبل أن يتعادل الفريقان 2-0 في لقاء الإياب.

حقق الأهلي اللقب السابع على حساب فريق الترجى التونسى عام 2012، والتقى الفريقان فى ذهاب نهائى البطولة بالإسكندرية، وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي 1-1، بينما فاز الأهلي بتونس 2-1 في لقاء الإياب.

كان آخر لقب للأهلي في دوري أبطال أفريقيا عام 2013، والتقى مع أورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي، وانتهى لقاء الذهاب بجنوب أفريقيا بالتعادل 1-1، بينما فاز الأهلي في الإياب 2-0.

الخبر | الوحدة الاخباري : الأهلي ينتظر التاسعة| بالفيديو.. حكاية 8 ألقاب في خزينة القلعة الحمراء - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الوطن - حوادث ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق