الوحدة الاخباري : «عبدالعال» يطالب هيئات البرلمان بوقف تشريعات الفضائيات

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الأخبار المتعلقة

  • انطلاق حفل تكريم أوائل الأزهر بحضور الإمام الأكبر ورئيس مجلس النواب

  • صلاح حسب الله: مجلس النواب بدأ في دراسة توصيات منتدى شباب العالم

  • الأحد.. مجلس النواب يناقش اتفاقات موقعة بين مصر وعدد من الدول

  • مجلس النواب يحدد موعد مناقشة 7 طلبات في جلسة السبت المقبل

قالت مصادر برلمانية إن الدكتور على عبدالعال، رئيس مجلس النواب، اشتكى من فوضى التشريعات التى يعرضها النواب فى وسائل الإعلام قبل تقديمها إلى البرلمان لدراستها.

وأضافت المصادر، لـ«الوطن»، أن «عبدالعال» طالب رئيس ائتلاف دعم مصر، ورؤساء الهيئات البرلمانية للأحزاب، بضرورة مراجعة التشريعات المقدمة من نوابهم، قبل تسليمها إلى البرلمان، منوهاً بأن بعضها لا يرقى للمناقشة فى اللجان البرلمانية المختصة.

وطالب الدكتور عبدالهادى القصبى، رئيس ائتلاف دعم مصر بالبرلمان، نواب الائتلاف بضرورة تحرى الدقة قبل تقديم مشروعات القوانين إلى هيئة مكتب مجلس النواب، والتأكد من توقيع ٦٠ نائباً على مشروع القانون المقدم، وقالت المصادر إن «القصبى» كلف اللجنة التشريعية بالائتلاف بمراجعة التشريعات المعدة من النواب قبل تقديمها، على أن تتضمن مذكرة تفسيرية بماهية المشروع، والهدف من مناقشته، ومدى الحاجة المجتمعية له.

وقال النائب أحمد حلمى الشريف، وكيل اللجنة التشريعية، إن الكثير من التشريعات التى يتم نشرها فى وسائل الإعلام ليست مشروعات قوانين، بل مقترحات بقوانين مقدمة من النواب، وتسبب حالة من الجدل فى الشارع المصرى، وكانت الفترة الأخيرة شهدت إعلان بعض النواب عزمهم تقديم تشريعات تتعلق بمنع ارتداء النقاب، والحد من النسل، مع توقيع عقوبات على الزوجين حال إنجاب الطفل الثالث، وبعض القضايا الأخرى.

وأكد المستشار عمر مروان، وزير شئون مجلس النواب، أن مشروع القانون يتطلب توقيع ٦٠ نائباً، وليس لازماً تحقق نفس النسبة العددية لمقترح مشروع القانون، الذى تتم إحالته من المجلس إلى لجنة الاقتراحات والشكاوى لفحصه ودراسته من حيث القبول أو الرفض.

أخبار قد تعجبك

الخبر | الوحدة الاخباري : «عبدالعال» يطالب هيئات البرلمان بوقف تشريعات الفضائيات - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الوطن - حوادث ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق