الوحدة الاخباري : 3 مؤسسات صحفية قومية تقاضي مهرجان مونديال الإعلام بالإسماعيلية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الأخبار المتعلقة

  • بعد أزمة طاحنة.. البرلمان يتخذ الإجراءات القانونية ضد "نواب متجاوزين"

  • أسرة طالبة 4%بالثانوية: الإجابات "مش بخطها" وسنتخذ الإجراءات القانونية

  • "الطفولة والأمومة": اتخذنا الإجراءات القانونية حيال تعذيب طفلة الساحل

  • "البيئة:" اتخاذ الإجراءات القانونية ضد تشوين مخلفات طبية خطرة بالشرقية

أعلنت ثلاث مؤسسات صحفية قومية عدم صلتها بأحد المهرجانات، الذي أقيم في الإسماعيلية والذي وصفوه بأنه "مهرجان ساقط"، وقررت كل من مؤسسات أخبار اليوم ودار الهلال وروزا اليوسف بدء اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه ما يسمي المونديال الدولي للإعلام والمبدعات العرب بالإسماعيلية، مشيرة إلى أن ما صدر منه تجاه حقوق المؤسسات وإصداراتها جريمة مكتملة الأركان تستحق الملاحقة القانونية.

وقالت دار الهلال، في بيان لها، إن استخدام مهرجان ساقط للأسماء التاريخية لإصدرات المؤسسة سعيا لإكساب المهرجان الهابط أي مصداقية أو شرعية هو جريمة نصب واحتيال واجتراء على حقوق ملكية وفكرية يكفلها القانون، حيث أكد البيان أن المؤسسة لا تعلم من قريب أو بعيد بالمهرجان وأن حقها محفوظ في اتخاذ ما يلزم من إجراءات لرد العدوان على تاريخها وسمعة إصداراتها.

وقال بيان للهيئة الوطنية للصحافة، إن مصادر رسمية بمحافظة الإسماعيلية نفت وجود أي صلة رسمية أو غير رسمية بين مؤسسات الدولة المصرية وما يسمى بمهرجان الإسماعيلية للمبدعات العرب الذي أثارت متابعة ما جرى خلاله حالة استياء واسعة بين المواطنين.

وأشارت إلى أن المعلومات المتاحة عن هذا المهرجان تفيد بأن وراء تنظيمه أفراد ليس لهم أي مواقع ذات صلة في كل الدولاب الوظيفي للحكومة، وأن رئيس هذا المهرجان استغل انتماءه للإسماعيلية ليتخذ من اسمها عنوان له ضمن نشاط خاص لا يخضع لرقابة من أي نوع.

وقال بيان لمؤسسة أخبار اليوم، إن مراجعة الأخبار لنشاط رئيس المهرجان كشفت تنظيمه عدد من المهرجانات حملت مسمى الإسماعيلية خلال السنوات الماضية وذلك لإيهام أهدافه من الصفوف المتأخرة في مجالات الإعلام و الصحافة والفن بأن المهرجان الذي يكرمهم له كيان رسمي مستعيناً في إقناعهم بتنظيم بعض من فعالياتها في قاعات بمنشآت ثقافية حكومية وباستضافته لمحافظ سابق في افتتاحها.

وأكدت مؤسسة أخبار اليوم التي استخدم من نظموا المهرجان شعارها إلى جانب شعارات لمؤسسات صحفية مصرية أخرى في خلفية دعايته، رفضها المطلق لتوظيف شعارها واسمها وصفتها الاعتبارية في أي فاعلية ومن بينها هذا المهرجان المشبوه وتحتفظ في نفس الوقت بالحق في اتخاذ كل الإجراءات القانونية الرادعة لمن أقدموا على استغلال اسمها العريق وفي حدث على هذا القدر من الانحطاط.

أخبار قد تعجبك

الخبر | الوحدة الاخباري : 3 مؤسسات صحفية قومية تقاضي مهرجان مونديال الإعلام بالإسماعيلية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الوطن - حوادث ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق