الوحدة الاخباري : بالصور| أحدهم يعلم السجناء الرقص.. أغرب 5 سجون في العالم

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أحدهم يعلم السجناء الرقص.. أغرب 5 سجون في العالم

أحدهم يعلم السجناء الرقص.. أغرب 5 سجون في العالم

تضم بلدة "كفيابريجا" بأيسلندا 5 سجون من بينهم اثنين مفتوحين، ويبلغ عدد سكانها حوالي 340 ألف نسمة فقط.

وفي تقرير لصحيفة "إندبندنت" البريطانية، سلط الضوء عن تجربة الإقامة في السجنين المفتوحين على مصرعيهما، واللذان يأويان أشخاصا أدينوا بجرائم عنف، وجرائم جنسية خطيرة، وكيف تجري الأمور داخل دهاليز السجنين.

تقول الصحيفة في تقريرها، في سجن "كفيابريجا" غربي البلاد، كان لافتا غياب عناصر الأمن، حيث لم يضم السجن سوى القليل على صعيد عناصر الحماية، فيما توجد هناك إشارة تدعو المارة إلى الابتعاد، وهي تستهدف أساساً السياح، ويمكن للزائر أن يدخل السجن المكون من طابق واحد بكل سهولة، بعيدا عن قيود الحراسة التي تطوق السجون في مختلف بقاع الدنيا، والاستمتاع بوجبة طعام مع أحد نزلاء السجن.

وجدير بالذكر أن أيسلندا تعيش بأقل معدل جريمة في العالم، حيث ذكرت إحصائية أن جريمة قتل واحدة فقط وقعت في عام 2009.

 

هذا المحبس غريب بالفعل، ونظامه يختلف مع مسمى السجن، ولكن العالم ملئ بالسجون الغريبة، ونستعرض فيما يلي أبرز السجون الغريبة حول العالم.

- سجن مركز العدالة في النمسا: 

السجن عبارة عن مبنى زجاجي فاخر يبدو كما لو كان مقراً لأحد الشركات العالمية، ويقع في مقاطعة ستيريا في النمسا، ويتسع لـ 205 سجناء.

- سجن "أرانجويز" في أسبانيا:

هذا السجن هو أول محبس بعنابر عائلية في العالم، والوحيد الذي يحتوي على عنابر عائلية تُشعر السجين كما لو كان في منزله، فالزنزانة تحتوي على صور شخصيات كارتونية معلقة على الحائط، ويحتوي السجن على أماكن لعب الأطفال ليقضوا فيها أوقاتاً ممتعة مع آبائهم، وهو موجود على بعد 40 كيلومتراً جنوب مدريد، ويحتوي على 36 عنبراً عائلياً فاخراً.

- سجن جزيرة "باستوي" في النرويج:

وصل اهتمام النرويج بالبيئة إلى الحد الذي جعلهم يفكرون في جعل السجون صديقة للبيئة، فهذا السجن، الذي يقع في أحد الجزر النرويجية يقوم بتوليد 70% من الكهرباء التي يحتاجها من خلال ألواح الطاقة الشمسية، ويصنع السجناء فيه طعامهم بأنفسهم، وإعادة تدوير مخلفاتهم بالكامل.

- سجن "سان بيدرو" في بوليفيا:  

سجن "سان بيدرو" لا يوجد به قضبان أو أسلاك شائكة أو حراس مدججين بالسلاح، بل به مطاعم ومتاجر وأماكن لعب للأطفال، ولا تقف غرابة هذا السجن هنا، بل تصل إلى حد أن على السجناء تأجير العنابر التي سينامون فيها وإلا سينامون على قارعة الطريق، لذا يعمل السجناء داخل هذا السجن في التجارة لتوفير ثمن شراء عنابرهم التي يتراوح سعرها ما بين 1000 و1500 دولار.

- سجن "سيبو" في الفلبين:

هناك يتم تدريب السجناء يومياً على الرقص الجماعي على أنغام أشهر الأغاني العالمية كنوع من أنواع الترفيه والعلاج النفسي للسجناء، ويشترك في هذه العروض حوالي 1500 سجين، وتباع العروض التي يؤدونها وتوزيع أرباحها على إدارة السجن والسجناء.

الخبر | الوحدة الاخباري : بالصور| أحدهم يعلم السجناء الرقص.. أغرب 5 سجون في العالم - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الوطن - حوادث ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق