الوحدة الاخباري : كمال زاخر يطالب بتعديل قانون الكنائس: "يحتوي على مشاكل أكثر من الحلول"

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الأخبار المتعلقة

  • لجنة «تقنين أوضاع الكنائس» تفحص 5404 حالات في جميع المحافظات

  • محافظ أسيوط يلتقي قيادات الدين المسيحي وممثلي الكنائس بالمحافظة

  • شعراوي: تشكيل لجنة برئاسة المحافظ معنية بشؤون الكنائس في كل المحافظات

  • محمد سلماوي: حديث السيسي عن بناء الكنائس والمعابد يتسق مع الدستور

قال كمال زاخر، الكاتب والمفكر، إن قانون تقنين الكنائس يجب إعادته للبرلمان خصوصًا وأنه يحتوي على الكثير من المشاكل أكثر من الحلول لا سيما وأنه قانون ولد معيبًا.

وأوضح زاخر، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي حمدي رزق، ببرنامج «نظرة»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أنه في عام 2016 أثناء مناقشة القانون وبعد صدوره تم عقد مؤتمر وتم الكشف عن العيوب التي يحتويها قانون تقنين الكنائس.

وكشف كمال زاخر الكاتب والمفكر القبطي، أن من ضمن بنود قانون تقنين الكنائس استكمال الحماية المدنية وهو أمر يتعذر تنفيذه في القرى لا يمكن أن يتصق مع إمكانيات الكنائس في الأرياف، وخصوصًا وأنه يتطلب وجود منظومة إطفاء الحرائق كما يوجد في المدن الكبيرة ولا يمكن توفيره في القرى.

وعن اشتراطات قانونية وهندسية، تساءل كمال زاخر هل هناك خط تنظيمي في القرى وهل بناء البيوت في القرى تم من خلال الحصول على ترخيص.

أخبار قد تعجبك

الخبر | الوحدة الاخباري : كمال زاخر يطالب بتعديل قانون الكنائس: "يحتوي على مشاكل أكثر من الحلول" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الوطن - حوادث ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق