الوحدة الاخباري : "أوقاف الدقهلية": توقيع عقوبات مغلظة على خطيب لم يحضر خطبة الجمعة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الأخبار المتعلقة

  • غاب الخطيب وحضر المصلون.. جمعة بلا خطبة بمسجد بالدقهلية: والأوقاف تحقق

  • فاروق جويدة عن خطبة جمعة ألقاها في الصغر: "نسيت اسمي واسم أبويا"

  • غدا.. خطبة جمعة موحدة في مساجد الأردن عن "حقنا في القدس"

  • بالفيديو| تفاصيل خطبة أول صلاة جمعة في المسجد الأقصى بعد قرار ترامب

قال الشيخ طه زيادة، وكيل وزارة الأوقاف بالدقهلية، إن نتيجة التحقيق في غياب خطيب مسجد "الحاج مهدي" في "ميت سويد" التابع لإدارة أوقاف بني عبيد، عن خطبة الجمعة اليوم، أسفرت عن توقيع جزاء عليه بخصم 5 أيام من راتبه، وحرمانه من بدل صعود المنبر لمدة 3 أشهر ونقله إلى مسجد آخر.

وأضاف زيادة لـ" الوطن" أنه جرى توقيع عقوبة على مفتش المنطقة بالخصم يومين من راتبه، ووصف هذه العقوبات بالمغلظة.

وأشار إلى أنه فور علمه بالواقعة جرى استدعاء مدير إدارة الأوقاف، وخطيب المسجد وعامل المسجد، والشؤون القانونية وفتح تحقيق فوري بمقر المديرية "رغم أن اليوم إجازة رسمية" وجرى اتخاذ القرار القانوني.

وأكد زيادة: لا نقبل التقصير في العمل أيا كان المتسبب فيه، ولذلك كان التحقيق فوري والعقوبة أيضا، ليكون العقاب رادع ولضمان عدم تكراره مرة أخرى.

يذكر أن المصلين بمسجد "الحاج مهدي" صلوا الجمعة بدون خطبة جمعة، وأفتي بعض الأهالي لهم بأن يصلوا الجمعة ركعتين فقط، وهو ما حدث فعلا، وانصرفوا وسط حالة من الغضب لغياب الخطيب وعدم وصول بديل له إلى المسجد.

أخبار قد تعجبك

الخبر | الوحدة الاخباري : "أوقاف الدقهلية": توقيع عقوبات مغلظة على خطيب لم يحضر خطبة الجمعة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الوطن - حوادث ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق