الوحدة الاخباري : من بورسعيد للكويت.. نور وريناد يمثلان مصر في البطولة العربية للروبوتس

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الأخبار المتعلقة

  • محافظ بورسعيد يضع حجر أساس 66 مصنعا للشباب

  • محافظ بورسعيد لشباب المحافظة: أتعهد بافتتاح 66 مصنعا خلال 2019

  • محافظ بورسعيد يشهد احتفالية مدارس هيئة قناة السويس بالعيد القومي

  • تكثيف أمني بمحيط كنائس بورسعيد تزامنا مع قداس رأس السنة

"موسم الامتحانات" أو "موسم أعياد" فنهايات ديسمبر وبدايات يناير فترة مزدحمة جدا خصوصا للطلبة أما "ريناد وليد ونورالدين وائل"، الطالبان في الصف الثالث الإعدادي، يشغلهما أمرا ثالثا، فهم يعودان من المدرسة للتدريب على "برمجة الربوتس"، للاستعداد للبطولة العربية للربوتس المقررة تنظيمها في الكويت يوم 8 يناير الحالي.

"بقالنا حوالي 5 سنين مهتمين بتصنيع الروبوتس"، تقول مروة هلالي والدة نور الدين وائل، الذي يحقق مراكز متقدمة في مسابقات الآليين منذ خطى خطاه الأولى في هذا المجال، وتتابع في تصريحاتها لـ"الوطن" مسافرين 8 يناير رايحين البطولة العربية في الكويت".

وتقول هلالي إن ابنها يتدرب بشكل مكثف فيخرج من المدرسة ليذهب إلى مركز للتدريب على برمجة الروبوتس ففي هذه الفترة يعملون بشكل مكثف، موضحة أن نور الدين وزميلته ريناد يتدربان على تعديل البرمجة ويضعان توقعات للمسابقة، موضحة أن المرحلتان الأولى والثانية يتم تحديدهما والتدريب عليهم إنما المرحلة الثالثة يدخل الفريق دون مدرب للتسابق خريطة مختلفة ويعاد فيها برمجة الآليين حسب تحديد اللجنة وبالتالي يستعد الفريق على كل التوقعات.

وتتابع هلالي  أن بورسعيد يخرج منها العديد من الطلاب الموهوبين في هذا المجال، لكن نظرا لأن المسابقات مكلفة وأولياء الأمور الذين يدفعون تكاليف السفر والتصنيع والتدريب فلا يتاح للجميع السفر وتمثيل، وتوضح أن المركز التدريبي، الذي يتدرب فيه "نور الدين وريناد" يشارك كل سنة ويحصد العديد من الجوائز.

وتقول رانيا أمين الجوهري، مدربة ريناد نور، إن المركز التدريبي الأكاديمي التي تتدرب فيه نور، يشارك بفريقين في البطولة العربية للربوت في الكويت، فيسافر فريق ينافس في مجال تتبع الخط المتقدم لفوق 13 عاما، وفريق آخر تتبع الخط مبدئيا، موضحة أن المشاركة تتطلب تحقيق مركزا في بطولة مفتوحة في مصر، وهو ما نجح فيه العديد من الفرق لكن لم يسافر سوى فريقان نظرا لعدم توافر تكلفة السفر والتجهيزات لبقية الأسر.

وتوضح الجوهري، في حديثها لـ"الوطن"، أن البطولة المقررة في يوم 8 يناير تنظم كل عام في بلد عربي ويشارك فيها كل الدول العربية السنة، ونظمت في مصر العام الماضي في شرم الشيخ وحصلت مصر على لقب بطل العرب، مشيرة إلى أن مركز التدريب كان أول من مثل مصر في بطولة العالم "السومو" باليابان.

أخبار قد تعجبك

الخبر | الوحدة الاخباري : من بورسعيد للكويت.. نور وريناد يمثلان مصر في البطولة العربية للروبوتس - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الوطن - حوادث ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق