الوحدة الاخباري : بالصور| وفد من "السودان" يطلع على تجربة الري الحقلي بكفر الشيخ

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الأخبار المتعلقة

  • وكيل

    وكيل "زراعة كفر الشيخ" يناقش موقف الري الحقلي وزيارة وفد "GIZ"

  • وكيل

    وكيل "زراعة كفر الشيخ" يتفقد العمل بمواقع الري الحقلي في 5 مراكز

  • وكيل

    وكيل "زراعة كفر الشيخ" يناقش الاستعدادات لإزالة التعديات على الأراضي

  • "زراعة كفر الشيخ": إزالة 98% من حالات التعدي على الأراضي

استقبلت مديرية الزراعة في كفر الشيخ، برئاسة المهندس محمد عبدالله، وكيل وزارة الزراعة، اليوم، وفداً من جمهورية السودان الشقيقة، وذلك لمعرفة ومشاهدة التجربة المصرية في مجال تطوير الري الحقلي وزيارة الزراعات بالمحافظة، وذلك بحضور المهندس حسن أبو جازية، مدير عام الإرشاد الزراعي بالمديرية.

وعرض وكيل الوزارة، نبذة مختصرة عن محافظة كفر الشيخ التي تعتمد على الزراعة، وعن أنشطة مديرية الزراعة والمحاصيل التي تزرع بالمحافظة وما تم تنفيذه من مساحات في مجال مشروع الري الحقلي وكيفية ترشيد استخدام مياه الري، كما تم عرض تقديمي عن مشروع الري الحقلي وأهميته والمردود الاقتصادي العائد على المزارعين من تنفيذه وكيفية التنفيذ وكيفية أعمال الصيانة.

وزار الوفد السوداني، يرافقه وكيل الوزارة ، ومدير عام الإرشاد، والدكتورة عبير أبو المج، د مسئول الإرشاد والتدريب بوحدة مشروعات تطوير الري الحقلي بوزارة الزراعة و الدكتور محمود سعيد، منسق وحدة مشروعات تطوير الري الحقلي، أحد مواقع محطات الري الحقلي "محطة رقم 1" مباشر ترعة الزاوية بمركز كفر الشيخ بزمام جمعية "إسحاقة" الزراعية، حيث جرى مشاهدة ما تم تنفيذه من محطات الري الحقلي والمراوي الحقلية ومخارج الري "المحابس" الخاصة بالمزارعين.

وتخلل الزيارة مشاهدة النموذج الثاني من نماذج الري الحقلي وهو التبطين المرفوع على قاعدة خرسانية وجدران بالطوب الأحمر بناحية الوزارية مركز الرياض، وأبدى الوفد إعجابه بمشروع تطوير الري الحقلي وأثنوا على حسن الضيافة والاستقبال.

الخبر | الوحدة الاخباري : بالصور| وفد من "السودان" يطلع على تجربة الري الحقلي بكفر الشيخ - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الوطن - حوادث ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق