الوحدة الاخباري : استطلاع: ثقة الفرنسيين بسياسة ماكرون في تراجع

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الأخبار المتعلقة

  • خبيرة أبراج: 2019 تكتب نهاية حكم الرئيس الفرنسي ماكرون

  • استطلاع رأي: 75% من الفرنسيين غير راضين عن ماكرون

  • ماكرون لن يشارك في منتدى دافوس

  • "متظاهرون" من السترات الصفراء يحاولون الوصول إلى مقر "ماكرون"

بلغ انعدام ثقة الفرنسيين بالمسؤولين السياسيين مستوى مقلقا في خضم أزمة "السترات الصفراء"، بعد فشل الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون في بث أمل جديد، كما أفاد معهد البحوث السياسية الذي نشرت صحيفة لو فيغارو استطلاعا له الجمعة.

وفي مقابلة مع إذاعة إر.تي.أل، أوجز برونو كوتريس، الباحث في معهد البحوث السياسية الوضع بقوله إن ايمانويل ماكرون، "رئيس شاب يحمل رسالة بالغة التفاؤل، وقد ركز حملته على عودة الثقة، لكننا لم نصل إليها".

لذلك، فالثقة بالرئيس في أدنى مستوياتها "23%"، أي اقل بـ13 نقطة من العام الماضي، كما افاد الاستطلاع السنوي العاشر لمركز البحوث السياسية. وفي المقابل، ازدادت شعبية زعيمة اليمين المتطرف مارين لوبن بمعدل ثماني نقاط.

وقال مارتيال فوكو، مدير مركز البحوث السياسية للو فيغارو، إن "صدمة الثقة التي أمل فيها إيمانويل ماكرون بعد انتخابه لم تحصل على ما يبدو. وبعد فترة من استعادة الثقة التي لوحظت العام الماضي، عبّر الفرنسيون مرة أخرى عن مستويات مقلقة لانعدام الثقة".

 


الخبر | الوحدة الاخباري : استطلاع: ثقة الفرنسيين بسياسة ماكرون في تراجع - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الوطن - حوادث ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق