الوحدة الاخباري : "هندسية الجيش": وفرنا 770 مليون دولار من تكلفة إنشاء المتحف الكبير

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الأخبار المتعلقة

  • وزير الآثار فى ورشة تطوير الأهرامات: تكلفة إنشاء المتحف المصرى الكبير تجاوزت المليار دولار.. والافتتاح منتصف 2018

  • شعار المتحف المصرى الكبير يفجر الخلافات بين الخبراء والمثقفين

  • «مدبولى» يتفقد منطقة الأهرامات و«المتحف المصرى الكبير» فى أولى جولاته الميدانية

  • رئيس الوزراء ابراهيم محلب ضيف أولي حلقات برنامج "علي اسم مصر "بالتليفزيون المصرى

قال اللواء عاطف مفتاح نائب رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، إن العمل في المتحف المصري الكبير بدأ خلال عام 2011، مشيرًا إلى أنه حتى عام 2015 لم تتجاوز نسبة التنفيذ 17٪؜.

وأضاف "مفتاح"، خلال جولة لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس النواب للمتحف المصري الكبير برفقة وزير الآثار، أن المهندس إبراهيم محلب حين كان رئيسًا للوزراء عرض تكلفة للمشروع بواقع 1.6 مليار دولار وذلك في فبراير 2015.

وأضاف "مفتاح"، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أدخل القوات المسلحة للعمل في المشروع لترشيد النفقات، مؤكدًا أن نسبة التوفير تجاوزت 770 مليون دولار حتي الآن، مبينًا أن الهيئة تهدف وصول التوفير إلى 800 مليون دولار، أي نصف التكلفة.

ووجه أسامة هيكل رئيس اللجنة، سؤالا حول ما إذا كان التوفير علي حساب الكفاءة، فعقب اللواء مفتاح، بأن التوفير لم يمس كفاءة المنشأ ولا اختصار الأنشطة، بل أضافت الهيئة أعمال جديدة.

وقال الدكتور خالد عناني وزير الآثار، إنه سيتم نقل توت عنخ أمون ومقتنياته والتي تصل إلى 700 قطعه من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف المصري الكبير.

الخبر | الوحدة الاخباري : "هندسية الجيش": وفرنا 770 مليون دولار من تكلفة إنشاء المتحف الكبير - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الوطن - حوادث ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق