الوحدة الاخباري : "الأرصاد": رياح محملة بالأتربة حتى السبت.. ونصائح لمرضى الصدر والرمد

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الأخبار المتعلقة

  • الأرصاد: استمرار الشبورة اليوم.. ورياح مثيرة للرمال والأتربة غدا

  • الأرصاد| طقس مائل للدفء نهارا شديد البرودة ليلا والصغرى بالقاهرة 11

  • "الأرصاد": رياح مثيرة للرمال والأتربة على المناطق الساحلية غدا

  • "رمال وأتربة وبرودة".. الأرصاد الجوية تحذر من طقس الغد

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عبر الموقع الرسمي، أنه يسود اليوم طقس مائل للدفء على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، ومائل للحرارة على جنوب الصعيد نهارًا شديد البرودة ليلًا.

وكشف الدكتور وحيد سعودي؛ خبير الأرصاد والتحاليل الجوية، إنه اعتبارًا من اليوم وحتى السبت سيكون هناك فرصة كبيرة للرياح المحملة بالرمال والأتربة خاصة على غرب البلاد تمتد حتى السواحل الغربية، مما يؤدي إلى انخفاض الرؤية على الطرق الصحراوية المؤدية من وإلى السواحل الغربية للبلاد عند السلوم، ومرسى مطروح، وسيوة، وسيدي براني.

وأضاف "سعودي" أنه سيكون هناك نشاط محدود للرياح على الوجه البحري والقاهرة وشمال الصعيد بحيث لا يصل إلى حد العاصفة، ويستمر طقس شتوي مائل للدفء على شمال البلاد نهارًا، شديد البرودة ليلًا على كافة الأنحاء، وتقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحًا والشوائب العالقة نهارًا.

كما أكد "سعودي" في حديثه لـ"الوطن" أن نشاط الرياح سيؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية فوق مسطح البحر المتوسط خاصة على المناطق الغربية منه، ومن المتوقع سقوط أمطار خفيفة ومتوسطة الشدة يومي السبت والأحد على المناطق الشرقية والجنوبية من سيناء على العقبة ونويبع والنبق وشرم الشيخ.

وقدم "سعودي" عددًا من النصائح للمواطنين أهمها؛ عدم تعرض مرضى حساسية الصدر والرمد لمثل هذه الأجواء المتربة، والابتعاد عن الأنشطة البحرية فوق مسطح البحر المتوسط خلال هذه الفترة، مع الاستمرار في ارتداء الملابس الشتوية على مدار اليوم خاصة في الساعات المتأخرة من الليل وحتى الساعات الأولى من الصباح.

 

الخبر | الوحدة الاخباري : "الأرصاد": رياح محملة بالأتربة حتى السبت.. ونصائح لمرضى الصدر والرمد - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الوطن - حوادث ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق