عاجل

الوحدة الاخباري : "الأرصاد" تحذر من طقس الخميس والجمعة: برد وعواصف ترابية وأمطار

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الأخبار المتعلقة

  • «الأرصاد»: عاصفة ترابية تضرب البلاد الأربعاء وتستمر حتى الجمعة

  • «الأرصاد»: موجة جديدة من الطقس السيئ.. وأمطار لمدة 3 أيام

  • تحسن أحوال الطقس في شمال سيناء

  • طقس غير مستقر في بني سويف.. وطوارئ لمواجهة الأمطار

نشرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بيانا يوضح حالة الطقس التي تشهدها البلاد خلال الأيام المقبلة.

ومن المتوقع انخفاض درجات الحرارة بشكل ملحوظ وعدم الاستقرار في الأحوال الجوية اعتبارا من يوم الأربعاء المقبل وحتى يوم السبت، نتيجة نشاط حركة الرياح المثيرة للرمال والأتربة على شمال البلاد حتى القاهرة وشمال الصعيد، تصل لحد العاصفة يومي الخميس والجمعة، ما يؤدي إلى تدهور الرؤية الأفقية على الطرق، واضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط، وزيادة الإحساس ببرودة الطقس.

وقال الدكتور أحمد عبد العال رئيس الهيئة، إن العاصفة -التي تضرب البلاد يومي الخميس والجمعة- سيصاحبها انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة على كل أنحاء الجمهورية، بقيم تتراوح من 4 - 5 درجات مئوية عن المعدل الطبيعي.

وأضاف أن السحب الممطرة ستتكاثر على السواحل الشمالية، لتمتد إلى محافظات الوجه البحري، والقاهرة، ومدن القناة، ومناطق من سيناء، وشمال الصعيد، وستكون غزيرة ورعدية على بعض المناطق.

وذكر أن الطقس سيكون باردا شمالا، ومائلا للبرودة جنوبا نهارا، شديد البرودة ليلا على كل الأنحاء، متوقعا أن تنحصر فرص سقوط الأمطار يوم السبت على السواحل الشمالية، ومناطق من الوجه البحري.

ونصح "عبد العال" المواطنين بضرورة استخدام الكمامات أثناء التعرض للأتربة، وخاصة لمرضى الصدر والحساسية، وتجنب التواجد تحت الأشجار، ولوحات الإعلانات، وارتداء الملابس الشتوية الثقيلة، والقيادة بهدوء على الطرق، وتجنب ممارسة الأنشطة البحرية على البحر المتوسط.

وأهابت الهيئة بالمسؤولين في المحافظات بضرورة اتخاذ ما تراه مناسبا من تدابير لمثل هذه الحالات، لافتة إلى أنه يمكن الاتصال بالهيئة للاستفسار عن حالة الطقس المتوقعة على مدار الـ24 ساعة على التليفون الآتي 24646721.

أخبار قد تعجبك

الخبر | الوحدة الاخباري : "الأرصاد" تحذر من طقس الخميس والجمعة: برد وعواصف ترابية وأمطار - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الوطن - حوادث ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق